فيسبوك تسعى إلى دفع الملايين لترخيص الأخبار

تكنولوجيا نشر: 2019-08-11 16:23 آخر تحديث: 2019-08-11 16:23
فيسبوك تسعى إلى دفع الملايين لترخيص الأخبار
فيسبوك تسعى إلى دفع الملايين لترخيص الأخبار
المصدر المصدر

يبدو أن فيسبوك على استعداد لتجريب الأخبار مرة أخرى، وتريد الشركة الآن إعادة الناشرين على أمل أن تتمكن من إعادة تأسيس نفسها كوجهة للأخبار الموثوقة والمناقشات الحقيقية.

ولذلك 

ووفقًا للتقرير، فإن فيسبوك تخطط لتضمين هذه المقالات كجزء من قسم الأخبار المخصص الذي من المفترض إطلاقه في وقت ما هذا الخريف.

وسيوقع الناشرون على صفقات تستمر لما يصل إلى ثلاث سنوات في بعض الحالات، وسيتمكنون من التحكم في كيفية ظهور المقالات على فيسبوك وما إذا كان القراء سيتلقون مقتطفات فقط، مثل العنوان وبعض النصوص، قبل إرسالها إلى موقع الناشر.

وقد تطلق شركة التواصل الاجتماعي المبادرة الجديدة في وقت مبكر من هذا العام، وذلك بالرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أي منافذ إخبارية قد وافقت فعليًا على شروط فيسبوك.

بدأت شركة فيسبوك بالتواصل مع كبار ناشري الأخبار والمؤسسات الإخبارية البارزة ، وذلك من أجل تزويدها بصفقات الترخيص من أجل إعادة نشر القصص والمحتوى الإخباري على منصتها، وذلك وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال.

وقد تصل قيمة الصفقات إلى ملايين الدولارات لكل ناشر، مع تقديم فيسبوك ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لحقوق الترخيص لبعض المنافذ.

ومن بين أولئك الذين شاركوا في المناقشات المبكرة، هناك (ABC News) المملوكة لشركة ديزني، وبلومبرج، وداو جونز (الشركة الأم لصحيفة وول ستريت جورنال)، والواشنطن بوست.

وما تزال الشركة في خضم الجدل المستمر منذ سنوات حول فشلها في حساب تأثيرها على المجتمع والطرق التي تلاعب بها الممثلون السيئون بمنصتها.

 

أخبار ذات صلة