Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهندسة أردنية تحصد جائزة عالمية في الهندسة المعمارية | رؤيا الإخباري

مهندسة أردنية تحصد جائزة عالمية في الهندسة المعمارية

هنا وهناك
نشر: 2019-08-10 18:21 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
المهندسة هدى زيد غرندوقة
المهندسة هدى زيد غرندوقة

حصلت المهندسة هدى زيد غرندوقة من وزارة السياحة والآثار على الجائزة الأولى في مسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية لعام 2019 التي يرعاها الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA)  بعد أن تقدمت للمسابقة بتصميمٍ حمل عنوان " Architecture Housing for all" "العمارة ... منزل وسكن للجميع".

وضمّت لجنة التحكيم مندوبين من روسيا والولايات المتحدة وزيمبابوي  وقد اختاروا تصميم غرندوقة من بين أكثر من 100 تصميم فيما سيعتمد التصميم كهوية مرئية رسمية لجميع البرامج المتعلقة باليوم العالمي للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم في شهر تشرين الأوَّل.

وقالت لجنة التحكيم في قرارها الذي حظي بإجماع الأعضاء أن إختيار المربع الذي يعتبر أبسط شكل هندسي موجود في تصميم غرندوقة الفائز، يعكس المساواة والإنسانية والاستقرار والصدق والثقة والانتماء للأرض والمكان كما تم إختيار التوزيع الباراميتري (الحركي) للعديد من المربعات بأحجام مختلفة ليعكس الحياة والطبيعة مما يعطي نمطًا صديقًا للبيئة.بالإضافة إلى إبراز  دور ومسؤوليات المعماريين في خلق المأوى المناسب لجميع أفراد المجتمع، وترميم وصيانة المباني التراثية والحفاظ على حضارة الشعوب.

أخبار ذات صلة

newsletter