وصول 8 حجاج من لندن إلى مكة على دراجاتهم

هنا وهناك نشر: 2019-08-10 17:44 آخر تحديث: 2019-08-10 17:44
أحد الثماني حجاج
أحد الثماني حجاج
المصدر المصدر

وصل 8 حجاج مسلمين من لندن إلى مكة على متن دراجاتهم في رحلة قطعوا خلالها حوالي 6440 كيلومترا في إطار حملة.

وتأخذ الرحلة الدراجين الهواة عبر 17 دولة في ثلاث قارات، حيث يقطعون مسافة أربعة آلاف ميل من لندن إلى المدينة المنورة، ثم يتجهون إلى مكة لأداء مناسك الحج، فيما يشبه المحاكاة لقوافل الحج القديمة التي كانت تعبر الصحارى على ظهور الإبل.

والدراجون الثمانية مقيمون في بريطانيا؛ سبعة ترجع أصولهم إلى باكستان وواحد إلى سريلانكا.

 

ولم تخلُ الرحلة من تحديات بدنية، مثل صعود جبال الألب السويسرية على ارتفاع نحو ثلاثة آلاف متر فوق مستوى البحر، ولوجستية، مثل اكتشافهم بعد أن صعدوا على متن العبارة من ميناء الغردقة المصري متجهين إلى ميناء ضباء السعودي أنهم لا يحملون التأشيرة الملائمة لمثل هذه الرحلة ليعودوا إلى القاهرة على متن طائرة صغيرة لم تتسع لدراجاتهم التي تركوها وراءهم وفقا لرويترز.

 

وتنوي المجموعة استخدام حصيلة تبرعات الرحلة، البالغة 50 ألف استرليني، لتمويل مشاريع بناء مدارس ومساجد وحفر آبار مياه في خمس قرى في باكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا وأوغندا. ويعتزم الدراجون مواصلة جهود جمع المال بعد العودة إلى بريطانيا للوصول إلى هدفهم.

وعبر الثمانية في رحلتهم أراضي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا ولختنشتاين والنمسا وسلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا وكوسوفو وبلغاريا واليونان وتركيا ومصر والسعودية، مدفوعين جزئيا بالرغبة في تبديد ”الصورة السلبية للإسلام في الآونة الأخيرة،“ حسبما يقول أختر.

 

أخبار ذات صلة