Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"هارمونيوس" نظام تشغيل جديد ينافس "أندرويد" | رؤيا الإخباري

"هارمونيوس" نظام تشغيل جديد ينافس "أندرويد"

تكنولوجيا
نشر: 2019-08-10 10:37 آخر تحديث: 2019-08-10 10:37
أطلق المدير التنفيذي لشركة "هواوي" على نظام التشغيل الجديد اسم "هارمونيوس"
أطلق المدير التنفيذي لشركة "هواوي" على نظام التشغيل الجديد اسم "هارمونيوس"

أعلنت شركة الهواتف الصينية "هواوي" الجمعة، عن تقديمها نظام تشغيل جديد خاص بهواتفها، على خلفية العقوبات الأمريكية التي تهدد بخسارتها لنظام "أندرويد".

وأطلق المدير التنفيذي للشركة ريتشارد يو خلال مؤتمر صحفي في جنوب الصين، على النظام الجديد اسم "هارمونيوس"، موضحا أننا "نريد أن نجلب مزيدا من التناغم إلى العالم"، في وقت وضعت فيه هواوي على القائمة السوداء الأمريكية للاشتباه بتجسسها لصالح بكين.

ووجدت هواوي، ثاني مجموعة للهواتف الذكية في العالم، نفسها في أيار/ مايو في خضم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية، وتسعى هواوي منذ 2012 الى أن يكون لها نظام تشغيل خاص بها.


اقرأ أيضاً : مايكروسوفت تتيح لموظفيها الاستماع إلى مكالمات سكايب


وأدرجت مجموعة هواوي الرائدة في شبكة الجيل الخامس من الإنترنت (5جي) على قائمة إدارة ترامب السوداء، للاشتباه بتسهيل عمليات تجسس للاستخبارات الصينية وهو ما تنفيه بشدة.

ونددت الصين الخميس بالقواعد الجديدة التي أعلنتها واشنطن مساء الأربعاء والتي تحظر على عملاق التكنولوجيا "هواوي" وشركات صينية أخرى توقيع عقود في الأسواق الأمريكية، واتهمت واشنطن بـ"التعسف في استخدام السلطة".

وستمنع هذه القواعد المؤقتة على أي وكالة اتحادية أمريكية الحصول على معدات اتصالات أو تكنولوجيا من تلك الشركات الصينية بدءا من 13 آب/ أغسطس.

وتواجه هواوي أيضا الحظر المفروض على الشركات الأمريكية لبيعها معدات تكنولوجية، ومن المتوقع أن يدخل هذا الحظر حيز التنفيذ في منتصف الشهر الجاري، وأعلنت "هواوي" أنها ستطعن بهذه التدابير أمام المحكمة الأمريكية العليا.

أخبار ذات صلة

newsletter