Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبيين الى قبول هدنة انسانية في عيد الأضحى | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبيين الى قبول هدنة انسانية في عيد الأضحى

عربي دولي
نشر: 2019-08-09 13:24 آخر تحديث: 2019-08-09 13:24
ارشيفية
ارشيفية

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء الخميس الأطراف الليبيين المتحاربين جنوب العاصمة طرابلس إلى قبول هدنة انسانية في عيد الأضحى.

وأوضحت البعثة الأممية في تغريده عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء الخميس، أنه "تأكيدا لما كانت قد اعلنته سابقا، تدعو بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا كل الاطراف الى قبول هدنة انسانية بمناسبة عيد الاضحى المبارك تبدأ مع صباح العيد".

وعبرت البعثة عن أملها بأن "تتلقى موافقة مكتوبة من قبل هذه الاطراف في موعد لا يتجاوز منتصف ليل الجمعة/السبت من هذا الاسبوع".


اقرأ أيضاً : السيسي وماكرون يبحثان هاتفياً الأزمة في ليبيا


وطالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم طرفي النزاع في مناسبات عديدة بالموافقة على هدنة انسانية، لكن كل هذه المحاولات فشلت.

وكانت الدعوة الأخيرة للبعثة لقبول هدنة مماثلة جرت في نهاية حزيران/يونيو الماضي عندما طالبت بهدنة انسانية خلال عيد الفطر.

ولم تتمكن قوات المشير خليفة حفتر من إحراز تقدم كبير صوب العاصمة طرابلس حيث تواجه مقاومة شرسة من القوات الموالية لحكومة الوفاق، إلى جانب استعادة الأخيرة مدينة غريان الاستراتيجية قبل أكثر من شهر التي كانت غرفة عمليات رئيسية لقوات حفتر غرب ليبيا.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة .

وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها والتي دخلت الشهر الخامس في سقوط نحو 1100 قتيل وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين مئة ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter