هالة زواتي تتغنى بخدماتها للأردنيين: طورنا مكتبًا لإسعاد المتعاملين

محليات
نشر: 2019-08-08 10:04 آخر تحديث: 2019-08-08 10:43
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي
المصدر المصدر

كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، عن تطوير مكتب متخصص لخدمة متلقي الخدمة تمت تسميته بمكتب اسعاد المتعاملين وذلك سعيا من الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة الى مرحلة اسعاد المتعاملين.

وبحسب الوزيرة، تم تأهيل موظفي المكتب للقيام باستقبال متلقي الخدمة والاجابة على الاستفسارات المقدمة وتزويد متلقي الخدمة بالنماذج والادلة الارشادية اللازمة حيث بلغ عدد الاشخاص الذين تمت خدمتهم من خلال المكتب خلال النصف الاول من العام الحالي 810 متلقين للخدمة.

وبلغ مجموع الخدمات التي تقدمها وزارة الطاقة والثروة المعدنية للمواطنين 28 خدمة تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وعن هذه الخدمات قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي يوم الخميس، ان أبرزها  تزويد منتفعي صندوق المعونة الوطنية بانظمة خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية مدعومة من فلس الريف، مشيرة الى ان عدد المتقدمين لهذه الخدمة والذين تنطبق عليهم الشروط بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 5329 اسرة.

وأضافت ان الخدمات تشمل أيضا خدمة ايصال التيار الكهربائي للمنازل خارج التنظيم من خلال فلس الريف استفاد منها خلال النصف الأول من العام الحالي 820 منزلا.

كما تشمل الخدمات، دراسات المصادر الطبيعية مثل المسوحات الجيولوجية والجيوفيزيائية والدراسات البتروغرافية حيث بلغ عدد الدراسات التي تم اعدادها خلال النصف الاول من العام الحالي 27 دراسة، في حين بلغ عدد المستفيدين من خدمات بيع الخرائط والتقارير الجيولوجية والخرائط الرقمية والبيانات الخاصة بارشيف البترول 36 متلقي خدمة في ستة اشهر، عدا عن الدراسات الزلزالية والتي يقدمها مرصد الزلازل الأردني.

وعرضت زواتي الخدمات التي يقدمها صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

 وقالت ان الصندوق قدم خلال النصف الأول من العام الحالي الدعم لتركيب انظمة الخلايا الشمسية للمنازل ودور العبادة حيث تم المساهمة في تركيب انظمة خلايا شمسية لـ66 دار عبادة ولجميع المباني الحكومية كما قدم الصندوق دعما لتركيب السخانات الشمسية للاسر العفيفة بلغ عددها 2150 سخانا شمسيا أسهمت في توفير فاتورة الكهرباء على المستفيدين.

 كما يقدم صندوق تشجيع الطاقة المتجددة في الوزارة الدعم للصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال دراسات التدقيق الطاقي ودعم تنفيذ مخرجات الدراسة وبلغ عدد المصانع التي تم اجراء التدقيق الطاقي لها خلال النصف الاول من العام (5) مصانع.


اقرأ أيضاً : الحكومة تُبشر الأردنيين: لن نرفع أسعار الكهرباء


 وعرضت زواتي دور الصندوق في دعم القطاع السياحي بدعم الفنادق من خلال دراسات التدقيق الطاقي وتنفيذ مخرجات الدراسة استفاد منها خلال النصف الاول من العام الحالي 4 فنادق في منطقة مادبا.

أخبار ذات صلة