آليات تقنية لضمان وصول الخدمات والرعاية الصحية للحجاج الأردنيين

محليات
نشر: 2019-08-06 14:48 آخر تحديث: 2019-08-06 14:48
من طواف الحجاج
من طواف الحجاج

قال مدير غرفة عمليات التحول الرقمي التابع لبعثة الحج الاردنية المهندس محمد البشتاوي ان الغرفة استحدثت اليات متقدمة لضمان وصول الخدمة و الرعاية الصحية للحجاج و تمكينهم من المتابعة والتواصل المباشر مع اعضاء البعثه الطبية.

واكد بشتاوي في تصريح صحفي ان الغرفة وزعت استبانة الكترونية من خلال قاعدة بيانات معدة مسبقا تحتوي على بيانات تفصيلية لجميع الحجاج الاردنين، حيث تم الطلب الكترونيا من الحجاج جميعا الافصاح عن الحالة الصحية و والامراض المزمنه التي تحتاج الى رعاية خاصة اثناء اداء فريضة الحج.

واضاف بشتاوي انه تم تزويد هذه البيانات للبعثه الصحية مع ارقام التواصل الخاصة بالحجاج للوصول اليهم ومتابعة حالاتهم اولا باول وتقديم الخدمات والعلاجات اللازمة لهم .

وبين بشتاوي انه تزويد كل عيادة من العيادات الصحية الموجودة في مكة المكرمة بخطوط اتصال خاصة تحمل ارقام اردنية لتسهيل اتصال الحجاج مع ذويهم ، بالاضافة الى تقديم خدمة مكالمات الطواريء في تطبيق للحج الاردني الالكتروني الذي اعد مسبقا وتم توزيعه على حجاج بيت الله الحرام اضافة الى تضمينه و بعناوين العيادات الصحية وموقعها عبر تطبيق الخرائط الموجود على الانترنت ليصل الحاج اليها بسهوله ويسر دون عناء.


اقرأ أيضاً : "الأوقاف": عقوبات وغرامات على شركات الحج المخالفة


واكد البشتاوي ان غرفة العمليات الرقمية تقوم بمتابعة تلك الحالات الطارئة التي قامت بتعبئة الاستبيان والافصاح عن الامراض المزمنة حتى تتمكن البعثة الطبيه من اجراء اللازم.

واشار بشتاوي ان غرفة العمليات اضافت جميع مواقع المساكن و مقر البعثة و العيادات الطبيه ومواقع مشاعر الحج في زر خاص ضمن التطبيق يسهل على الحاج الوصول الى وجهته دون سؤال احد او تعرضه للضياع، حيث يعمل التطبيق تلقائيا عن الدخول اليه دون اي تعقيدات ويستطيع اي حاج استخدامه .

أخبار ذات صلة