البعثة الأردنية تنهي كافة استعداداتها لبدء مناسك الحج

محليات نشر: 2019-08-06 11:10 آخر تحديث: 2019-08-06 11:10
حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام
المصدر المصدر

أكد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس البعثة الإدارية للحج، المهندس عبدالله العبادي أن البعثة الاردنية أنهت كافة استعداداتها لبدء مناسك الحج، التي ستبدأ يوم الجمعة القادم يوم التروية في الثامن من ذي الحجة ثم وقفة عرفة وأيام التشريق وصولا الى إنهاء مناسك الحج .

وقال العبادي ان كوادر الوزارة وفرق التسكين استلمت خيام عرفات ومنى من المطوف، استعدادًا لتوجه الحجاج في الثامن من ذي الحجة لأداء فريضة الحج.

وأكد ان الوزارة اطلعت على عدد من الملاحظات الخاصة بأعمال الصيانة وتنظيف المداخل والممرات و تشغيل المولد للإنارة والمكيفات للتخفيف عن الحجاج في ظل حرارة الجو المرتفعة.

وبين أنه تم الانتهاء من تجهيز المخططات الخاصة بالخيام وتقسيم الائتلافات على مخيمات عرفات ومنى وعمل كروكي هندسي كدليل للحجاج والشركات لمعرفة أماكن إقامتهم في المخيمات.

وقال العبادي ان وزارة الاوقاف تفق باستمرار على احتياجات الحجاج الاردنيين وتتابع احوالهم من خلال الفريق الاداري الموجود في مكان اقامة الحجاج في منطقة العزيزية وجرول للتأكد من حصولهم على كافة الخدمات المطلوبة، مبينا إن البعثات الإدارية لوزارة الأوقاف، والطبية، والإعلامية تقوم بواجبها على أكمل وجه وتتواجد بشكل مستمر مع الحجاج لتسيير أوضاعهم.

أخبار ذات صلة