Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدء بتجديد جوازات سفر المقدسيين في القدس الثلاثاء.. فيديو | رؤيا الإخباري

البدء بتجديد جوازات سفر المقدسيين في القدس الثلاثاء.. فيديو

الأردن
نشر: 2019-08-06 07:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة وشركة البريد الأردني عن البدء بقبول معاملات تجديد جوازات سفر المقدسيين في المحكمة الشرعية بالقدس اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المكتب الاعلامي للدائرة في بيان صحفي : إن المحكمة الشرعية في القدس ستستقبل طلبات جوازات السفر للمقدسيين مرفقا بها الأوراق الثبوتية المطلوبة كافة، ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة في الدائرة.

واضاف أن شركة البريد الأردني ستستلم تلك الطلبات بالتنسيق مع شركائها لإيصالها لدائرة الاحوال المدنية والجوازات، لإصدار وطباعة جوازات سفر المقدسيين وإعادة تسليمها لشركة البريد الأردني حسب الأصول تمهيدا لتسليمها لأصحابها في القدس.

واشار البيان إلى أن هذ الاجراء يهدف لتمكين المقدسيين من تجديد جوازات سفرهم بكل سهولة ويسر.

من جهته قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازت هاني العموش أنه بات بإمكان المقدسي تقديم طلب تجديد جواز سفره في القدس، وسيجري نقل معاملته عبر البريد الأردني إلى عمان، وإعادة الجواز إلى القدس.

وأضاف في اتصال هاتفي مع برنامج هذا الصباح على قناة رؤيا أنه بناءً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني سيعامل المقدسيين معاملة الأردنيين، فرسوم تجديد جواز السفر أصبحت 50 دينارًا بدلًا من 200 دينارًا.

وأشار العموش إلى أنه يأمل أن يطبق هذا القرار على باقي الفلسطينيين في مناطق الضفة كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter