اعتداء على محبسي مياه في البادية الشمالية الشرقية

محليات
نشر: 2019-08-05 00:12 آخر تحديث: 2019-08-05 00:12
عدادات مياه - ارشيفية
عدادات مياه - ارشيفية
المصدر المصدر

اقدم  مجهولون الأحد، بالاعتداء على محبسي مياه "العودة والصحراوي" في البادية الشمالية الشرقية بهدف تحويل انسياب المياه من منطقة إلى أخرى ما انعكس سلباً على تزويد المياه لمستحقيها في الحي الجنوبي بمنطقة ام القطين.

 مدير إدارة مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي، قال إن الاعتداءات على المحابس وخطوط المياه في المنطقة باتت ظاهرة تلفت الانتباه، مشيراً إلى أن الاعتداء على محبسي العودة والصحراوي تسبب بقطع المياه عن مئتي مشترك ضمن دورهم في منطقة أم القطين.

ولفت إلى أن الشهر الماضي شهد 10 اعتداءات على محابس في اللواء، بهدف تحويل المياه من منطقة إلى أخرى ليست صاحبة دور في التزود بالمياه من خلال الشبكة، مبيناً أن هذه الاعتداءات زادت من نسبة فاقد المياه في اللواء بحيث تجاوزت 70 بالمئة.

وبين المهندس تركي أن الاعتداءات المتكررة على المحابس تسهم بشكل كبير في حدوث أزمات مائية للمشتركين، وحدوث إرباكات بعملية تزويدهم بالمياه وفقاً لنظام الدور المعمول به في عملية الضخ المائي لأهالي المنطقة، داعياً المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الإدارة في التبليغ عن أي حالات اعتداء بهدف الحفاظ على المياه من الهدر وضمان حصولهم على احتياجاتهم خلال عملية الضخ بكل سهولة ويسر.

أخبار ذات صلة