تمرين الأسد المتأهب في 25 الشهر الحالي

محليات
نشر: 2019-08-04 14:48 آخر تحديث: 2019-08-04 14:48
الصورة من موقع الجيش الأردني
الصورة من موقع الجيش الأردني

تنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تمرين (الأسد المتأهب 2019) مع الجانب الأميركي و27 دولة، خلال الفترة من 25 آب/ أغسطس وحتى 5 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ودعت مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية المعتمدين في المملكة لتغطية فعاليات تمرين "الأسد المتأهب المشترك 2019" وحضور المؤتمر الصحفي للتمرين والذي سيعقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC). عمان - ياجوز الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الأحد الموافق 25 آب  2019.

ويهدف التمرين إلى تحقيق أهداف استراتيجية وتعبوية لتعزيز التعاون والجاهزية بين دول مشاركة والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير قدرات أمنية لقوات حرس الحدود وتطوير التعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للاستجابة لتهديدات أمنية وأزمات داخلية وزيادة تأثير عمليات المعلومات والإتصالات الإستراتيجية.

ويهدف أيضا إلى التدريب على عمليات تقليدية وغير تقليدية وإجراءات القيادة والسيطرة، علاوة على تدريب هيئات الركن على التخطيط العملياتي واللوجستي والتدريب على النقل البري والجوي، كما يسعى التمرين إلى تعزيز قدرة القوات المسلحة على العمل المشترك لمختلف الصنوف.

تمرين الأسد المتأهب ينفذ على أراضي الأردن منذ عام 2011، وفي مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب، وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter