وصول الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة

محليات
نشر: 2019-08-03 12:42 آخر تحديث: 2019-08-03 12:44
مكة المكرمة - ارشيفية
مكة المكرمة - ارشيفية

 انهى الحجاج الأردنيين القادمين من المدينة المنورة مناسك العمرة متمتعين بها إلى الحج.

ويبلغ عدد حجاج المملكة الذين وصول مكة المكرمة من المدينة المنورة خلال اليومين الماضيين 5200 حاج وينتظر اليوم وغدا وصول 2800 عن طريق الجو ليبلغ عدد الحجاج 8000 حاج.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية حسام الحياري انه تم تسكين جميع الحجاج الاردنيين الذين وصلوا الى مكة المكرمة في منطقة العزيزية القريبة من المشاعر، في حين سيتم تسكين الحجاج القادمين عبر الجو في منطقة جرول القريبة من الحرم المكي.

واشار الحياري ان جميع الحجاج الاردنيين بصحة جيدة ولا توجد اي ملاحظات، مؤكدا ان فرق وكوادر الوزارة بالتعاون مع البعثات الأخرى على تواصل دائم كع الحجاج للاطمئنان على صحتهم وتلقي اي شكاوى او ملاحظات .

من جهته أكد رئيس البعثة الطبية الاردنية المرافقة للحجاج الأردنيين د. حكمت ابو الفول افتتاح عيادتين متكاملتين في مكة المكرمة والبدء باستقبال الحالات المرضية من الحجاج الاردنيين، مشيرا انه تم رفدها بكافة المستلزمات والادوية اللازمة للتعامل مع كافة الحالات المرضية سواء المزمنة منها او الحالات الطارئة التي تقوم بمراجعتها . 

وبين ابو الفول ان كوادر البعثة الطبية تضم ولاول مرة عدد من الأطباء المستشارين في مختلف التخصصات الطبية ، حيث يتواجد طبيب اخصائي باطني أعصاب وهو الطبيب الوحيد في وزارة الصحة الذي تم ضمه للبعثة وذلك لخدمة المرضى من الحجاج الاردنيين . 

وحول الحالات المرضية المزمنة التي يعاني منها بعض الحجاج فقد تم التنسيق مع المستشفيات السعودية بتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه وذلك بالتعاون والاشراف من قبل اطباء البعثة الطبية الذين يقومون بمتابعة حالاتهم الصحية . 

وأكد ابو الفول عدم اكتشاف أي حالات مصابة بامراض معدية او وبائية بين الحجاج الاردنيين حتى صباح اليوم السبت،  مشيرا الى ان الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية وتوزيع المنشورات الارشادية للتعريف بالامراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

أخبار ذات صلة