اعتقال 420 فلسطينيًا بينهم (62) طفلاً قاصراً خلال شهر

فلسطين نشر: 2019-08-03 11:20 آخر تحديث: 2019-08-03 11:22
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

واصلت سلطات الاحتلال عمليات الاعتقال التعسفية بحق الفلسطينيين بكافة شرائحهم، حيث رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات (420) حالة اعتقال خلال يوليو/ تموز من بينهم (62) طفلاً قاصراً، و(10) سيدات، ونائب، وارتقاء شهيد للحركة الأسيرة .

ووفق رصد المركز، فقد وقعت (14) حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، (4) منهم صيادين خلال ممارسه عملهم قباله شواطئ القطاع، كذلك اعتقلت (10) شبان واطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع .

وخلال تموز الماضي أعاد الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي "عزام نعمان سلهب" (63 عاماً) من الخليل، بد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، علماً بأنه أسير محرر كان اعتقل 6 مرات لدى الاحتلال، امضى خلالها ما يزيد عن 8 سنوات، واصدر بحقه قرار اعتقال ادارى.

وأشار تقرير المركز، إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف الأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء، حيث رصد (62) حالة اعتقال لأطفال قاصرين من بينهم الطفل "محمد مازن شويكي" ( 7 أعوام)، والطفل "محمود عزالدين شويكي" (11 عاما)، والطفل أمير عبيد (11 عاما) وهما من القدس، وحولتهما للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين بالمدينة.

وفى سابقة خطيرة تجاوزت كل المعايير الاخلاقية والقانونية استدعى الاحتلال الطفل "محمد ربيع عليان" (4 سنوات) للتحقيق معه، كذلك استدعى الطفل "قيس فراس عبيد" (6 سنوات) للتحقيق بتهمة إلقاء الحجارة على سيارات الشرطة، وكلاهما من بلدة العيساوية في القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل شابا ويعتدي على جدته في العيسوية - فيديو


وأفاد المركز، بأن قوات الاحتلال واصلت اعتقال النساء الفلسطينيات حيث رصد خلال تموز (10) حالات اعتقال، اضافة الى اقتحام منزل المواطن "شادي سدر" من الخليل، والتحقيق مع طفلته "ملاك" البالغة من العمر 6 سنوات فقط بحجه انها قامت بمضايقة المستوطنين.

أخبار ذات صلة