Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وصول ذوي ضحايا ومصابي حادث "مذبحة المسجدين" لأداء الحج - صور | رؤيا الإخباري

وصول ذوي ضحايا ومصابي حادث "مذبحة المسجدين" لأداء الحج - صور

عربي دولي
نشر: 2019-08-03 10:34 آخر تحديث: 2019-08-03 12:21
وصول ذوي ضحايا ومصابي حادث "مذبحة المسجدين" لأداء الحج
وصول ذوي ضحايا ومصابي حادث "مذبحة المسجدين" لأداء الحج

وصلت أسر ضحايا حادث "مذبحة المسجدين" في نيوزيلندا، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة السعودية، لأداء مناسك الحج.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

وأكد سفير نيوزيلندا لدى السعودية جيمس مونرو، أن دعوة خادم الحرمين لأسر وذوي ضحايا ومصابي الهجوم الإرهابي، ما هو إلا كرم استثنائي حاز على تقدير حكومة وشعب نيوزيلندا وليس فقط الحجاج القادمين، معربا عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة.


اقرأ أيضاً : منفذ "مذبحة المسجدين" في نيوزيلندا: أنا برئ


 من جهته، قال وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية، عبدالله بن محمد الصامل، إن الاستضافة كان لها الأثر البالغ في التخفيف من وقع الألم على ذوي المصابين والضحايا.

وأوضح أن هذه الاستضافة تأتي في إطار جهود المملكة الرامية لمواجهة الإرهاب والوقوف ضد مرتكبيه ومقاومتهم والقضاء عليهم ودحرهم، إلى جانب التخفيف على أسر من وقع عليهم هذا العمل المقيت الذي يخالف كل التعاليم السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية.

ومن المنتظر أن يصل الى الاراضي المقدسة مئتي من أسر ضحايا ومصابي هجوم نيوزيلندا الإرهابي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن.

وكانت نيوزيلندا شهدت، في اذار الماضي، هجوما إرهابيا دمويا، استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، أدى إلى استشهاد 52 شخص وإصابة العشرات.

أخبار ذات صلة

newsletter