Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحموري يؤكد أن الحكومة تتطلع لزيادة الحجم التجاري مع فلسطين | رؤيا الإخباري

الحموري يؤكد أن الحكومة تتطلع لزيادة الحجم التجاري مع فلسطين

اقتصاد
نشر: 2019-07-30 14:26 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري إن الحكومة تتطلع لزيادة الحجم التجاري مع فلسطين، مشيرا إلى أن التجارة البينية بين البلدين شهدت ارتفاعا، وان هناك ارادة سياسية بزيادتها رغم كل التحديات.

جاء ذلك خلال افتتاح الحموري، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي مساء الاثنين، للمعرض الخامس للصناعات والمنتجات الأردنية الذي نظمته غرفة صناعة عمان في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وشارك في افتتاح المعرض محافظ جنين أكرم رجوب وممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني و50 شركة أردنية من مختلف القطاعات الصناعية.


اقرأ أيضاً : الحموري يدعو لتفعيل مبدأ المشاركة والحوار الفعّال مع الفاعليات الاقتصادية


واشار وزير الصناعة التجارة طارق الحموري إلى أن نتائج اجتماع اللجنة العليا المشتركة التي انعقدت في 7 تموز الحالي في العاصمة الاردنية عمان بشان التوقيع على العديد من المذكرات التي تقضي بالاعتراف المتبادل بالمواصفات والمقاييس والتعاون مع مؤسسة الدواء والغذاء الأردنية، مؤكدا انه يوجد تطابق في وجهات النظر رغم حجم العوائق التي تواجهنا، حيث نعمل على زيادة التبادل التجاري وبحث اهمية استغلال الفرص التسويقية في الاسواق العالمية وتحقيق التكامل في مختلف المجالات.

من جهته، قال العسيلي خلال افتتاحه المعرض نيابة عن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ان مساعي حثيثة تبذل لرفع حجم التبادل التجاري بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية الى مليار دولار ومع جميع الدول العربية عبر الاردن البوابة الشرقية لعمقنا العربي.

واشار العسيلي، الى الاتفاق على إنشاء الشركة المشتركة لإدارة المنطقة الحرة الأردنية الفلسطينية التي ستعمل على إدارة المنطقة اللوجستية وتقديم الخدمات المطلوبة لتسهيل حركة الاستيراد والتصدير، والأثر الإيجابي المتوقع جراء ذلك ومساهمته في تحسين مستوى التجارة، مؤكدا على التنسيق والعمل المشترك بين الجانبين لإيجاد الآليات التي من شأنها تسهيل التجارة وتذليل العقبات التي نواجهها نظرا للسياسات التعسفية والتمييزية التي يفرضها الاحتلال وتنعكس آثارها على حجم التجارة البينية وما يترتب عليها من زيادة التكلفة والوقت وتحد من القدرة التنافسية لمنتجاتنا الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter