إفتتاح مجمع سفريات الكرك الجديد بعد عيد الاضحى

محليات نشر: 2019-07-29 12:37 آخر تحديث: 2019-07-29 12:37
تحرير: محمد الكفاوين
مجمع سفريات الكرك الجديد
مجمع سفريات الكرك الجديد
المصدر المصدر

أعلن وزير النقل م. أنمار الخصاونة ، عن إفتتاح مجمع سفريات الكرك الجديد، والذي تم الإنتهاء من تنفيذه قبل نحو 5 سنوات، بعد عيد الأضحى المبارك كإفتتاح رسمي و نهائي للمجمع.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع وزير الداخلية سلامة حماد و محافظ الكرك و رئيس مجلس محافظة الكرك و رئيس بلديتها وعدد من المعنيين، ي دار محافظة الكرك صباح اليوم.

الخصاونة أكد على أن مجمع السفريات الجديد الذي تم الانتهاء من تنفيذه عام 2014 ولم تنجح حكومات في إفتتاحه ،و أنه لا بد من المباشرة بإفتتاحه، حيث تم التوافق على أن يكون بعد عيد الاضحى مباشرة ، مشيراً إلى أن هذا المجمع الحديث سيكون له دور إيجابي و واضح في تطوير منظومة النقل في المحافظة و ربطها مع مراكز المحافظات الاخرى ،مؤكداً أن الوزارة وضعت خطة متكاملة سيتم توضيحها لكافة المشغلين من شأنها إنجاح تطبيق تشغيل مجمع سفريات الكرك الجديد ،موضحاً في حال وجود أي سلبيات في تشغيل المجمع ستتخذذ الوزارة حزمة إجراءات لتذليل أي عقبات أو مشكلات محتملة .

وزير الداخلية سلامة حماد ،أكد أن إفتتاح المجمع بات ضرورة ملحة لا سيما و أنه أخذ وقت طويل ، ما يتطلب إتخاذ قرار حاسم يضمن تشغيل المجمع لا سيما و أن جلالة الملك في زيارته الاخيرة للكرك وجّه بضرورة إفتتاح المجمع .

و أكد حماد ، أن الحكومة تسعى لبناء الأردن و لن نسمح لأحد بهدم ما بناه الأردن و أن هذا المجمع هو مشروع وطني و يجب تشغيله ، موضحاً أن جدلية المجمع تتمحور حول موقعه الأ أنه تم إختياره بهذا الموقع لعدم وجود قطع أراضي وسط المدينة حينها ، و أعتبر حماد أن المجمع الجديد يعتبر في وسط المحافظة و ليس طرفي ،مؤكداً على أن وزارتي الداخلية و النقل أعدتا خطة لهذا المجمع تضمن مصلحة المواطن و المشغل من حيث حركة الباصات و التنقل وسيكون هناك خطة أمنية محكمة لنقل كافة الحافلات إلى المجمع بعد العيد.

ومن الجدير ذكره أن مجمع سفريات الكرك الجديد ، لم تنجح أربع حكومات متعاقبة في إفتتاحه ، فيما بلغت كلفته زهاء الـ4 ملايين دينار ، و يعتبر المجمع من أكثر المواضيع الجدلية في الشارع الكركي ، بسبب تنفيذه الخاطئ وفق مشغلين من ناحية بُعده عن مركز المحافظة و لكونه لا يخدم المشغل و لا الراكب و أنه لم يستأنس برأيي المشغلين وقت تنفيذه ،بحسب مشغلين وسائط النقل في الكرك لرؤيا 

أخبار ذات صلة