الامارات تعزي الملك سلمان بوفاة شقيقه

عربي دولي نشر: 2019-07-29 11:15 آخر تحديث: 2019-07-29 11:15
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
المصدر المصدر

بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، برقية تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قدم فيها تعازيه بوفاة شقيقه الأمير بندر.

كما وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك السعودي.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن مساء الأحد وفاة الأمير بندر، أكبر أبناء الملك الراحل عبد العزيز، مؤسّس أسرة آل سعود، الذين لا يزالون على قيد الحياة.


اقرأ أيضاً : وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود


وقال الديوان الملكي أنّه "سيصلى عليه بعد صلاة العشاء ليوم الاثنين بالمسجد الحرام في مكة المكرمة"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية.

ولم يتول الأمير بندر مناصب حكومية، كما أنّه لم يكن من بين المرشحين لتولي الحكم أو منصب ولي العهد، لكن نجله الأمير فيصل هو حاكم الرياض، بينما يقود نجله الآخر الأمير عبدالله جهاز الحرس الوطني.

وكان الأمير بندر الأكبر بين أبناء الملك المؤسّس لدى وفاته عن 96 عاما. وإلى جانب الملك سلمان، ما زال ستة أبناء آخرين للملك عبد العزيز على قيد الحياة، أكبرهم الأمير متعب، وأصغرهم الأمير مقرن.

أخبار ذات صلة