أولى قوافل الحجاج الأردنيين تغادر الاثنين إلى الديار المقدسة

الأردن
نشر: 2019-07-29 07:39 آخر تحديث: 2019-07-29 07:39
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل

تغادر اليوم الاثنين، أولى قوافل حجاج البعثة الأردنية إلى الديار المقدسة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل، خلال لقائه أعضاء البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج، إن الوزارة عملت هذا العام على التخفيف على الحجاج من خلال تسكين حجاج البر بمنطقة العزيزية التي تقع على مقربة من مشاعر منى ورمي الجمرات ما يسهل عليهم الذهاب والعودة إلى مساكنهم.

وأكد أن هناك حافلات ستقوم بنقل الحجاج من مساكنهم في العزيزية إلى الحرم المكي حتى يوم الخامس من ذي الحجة، حيث تقوم السلطات السعودية بعد ذلك بمنع الحافلات من الدخول لمنطقة الحرم بسبب الازدحامات المرورية.


اقرأ أيضاً : حجاج فلسطين يواصلون عبورهم جسر الملك حسين.. فيديو وصور


وأشار ابو البصل إلى ضرورة التزام الحجاج بالإرشادات والنصائح والفتاوى التي تصدر عن البعثة الأردنية، مشدداً على ضرورة أن يستريح الحاج قبل بدء مشاعر الحج حتى بمناسك الحج من وقوف بعرفات، والإقامة بمزدلفة، وطواف الإفاضة، والسعي، ورمي الجمرات، والمبيت بمنى وطواف الوداع.

ودعا الوزير البعثة الإعلامية إلى ضرورة تحري الدقة في المعلومة قبل نقلها خاصة فيما يتعلق بأخبار البعثة الطبية، مؤكداً أن جميع المسؤولين المرافقين للبعثة من وزارة الأوقاف هم على استعداد للإجابة عن أي استفسار أو سؤال يوجه لهم من قبل أي صحفي أو إعلامي.

بدوره، قال رئيس بعثة نقابة الصحفيين زين الدين خليل، إن أعضاء البعثة من النقابة ومن الإعلام الرسمي تكمن مهمتهم في خدمة الحاج بالشراكة مع البعثة الإدارية التابعة لوزارة الأوقاف، مؤكداً أن المهنية في العمل الصحفي هي عنوان أعضاء البعثة الإعلامية، وعليه تقوم رسالة البعثة في تحري الدقة في نقل الأخبار، وإظهار الحقيقية والصورة المشرقة للحاج الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter