تعرفوا على أفضل انواع الزيوت للطبخ- فيديو

صحة
نشر: 2019-07-28 18:14 آخر تحديث: 2019-07-28 18:15
لا تستخدموا زيت النخيل
لا تستخدموا زيت النخيل
المصدر المصدر

قالت أخصائية التغذية والرجيم الدكتورة ربى مشربش إن زيت النخيل يستخدم كثيرا في الصناعات، مثل الكيك، وحبوب الإفطار والبسكوت، لأنه رخيص جدا من حيث الانتاج ويتحمل الحرارة و يطيل من مدة حفظ الأطعمة ولذلك شركات الأغذية تفضل استخدامه.

وأضافت مشربش أن 50% من مكونات زيت النخيل دهون مشبعة، والدراسات اثبتت ان هناك ترابطا بين أمراض القلب والكوليسترول وهذه الدهون، حيث دعت إلى عدم تناوله لمرضى القلب.

وبينت أن الدراسات تشير إلى أنه غني بفيتامينA ، ولذلك يجب تناوله باعتدال.

وقالت إن جميع الزيوت تحتوي نفس السعرات الحرارية تقريبا، ولكن الفرق بينها هو نوع الدهون المكونة لها، فهناك دهون مشبعة، والتي يفضل التقليل منها قدر الإمكان، وهي موجودة في نوعين زيت هما زيت النخيل، وزيت جوز الهند، علما أن زيت جوز الهند يتم استهلاكه مباشرة لإنتاج الطاقة، بينما زيت النخيل يتم تخزينه في الجسم.

وأشارت إلى أن زيت الزيتون مفيد للإنسان، ولكن يجب عدم تسخينه لدرجات عالية، لأنه لا يتحمل حرارة عالية، كذلك زيت الكانولا، وزيت الذرة، وزيت عباد الشمس في الطبخ وبكميات قليلة.

ودعت إلى التقليل من كميات الزيت أثناء الطبخ، وليس من الضروري القلي، فكثير من الأطعمة يمكن تغيير طريقة صنعها وتبقى لذيذة.

وتابعت قولها إن زيت الزيتون مفيد جدا للإنسان، كأفضل أنواع الزيوت داعية إلى عدم شراء زيت النخيل للقلي لأنه منتشر في كثير من الأغذية.

تفاصيل أوفى في الفيديو:

 

   

أخبار ذات صلة