مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة أرشيفية

السماح ببيع الجمال والأبقار .. تعليمات مشددة لحظائر أضاحي العيد

السماح ببيع الجمال والأبقار .. تعليمات مشددة لحظائر أضاحي العيد

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

فرضت أمانة عمّان، تعليمات صارمة ومشددة، تتعلق بالحصول على رخص إقامة مناطق بيع وذبح الأضاحي فترة عيد الأضحى المبارك، فيما سمحت بعرض وبيع الجمال والأبقار الحية بالموقع شريطة أن تذبح فقط في مسلخ الأمانة.

وحددت أمانة عمان 12 موقعا لبيع وذبح الأضاحيمع حصر عملية تقديم الطلبات إلكترونيا عبر موقع الأمانة WWW.AMMAN.JO اعتباراً من صباح يوم غد الاثنين ولغاية نهاية دوام الاثنين الموافق للــ 5 آب المقبل.

 ووفقا للمدير التنفيذي للرقابة الصحية مدير مشروع الأضاحي في الأمانة الدكتور يسار خيطان ستجري عملية القرعة للمتقدمين إلكترونيا يوم الثلاثاء 6 آب.

واشار خيطان إلى أن تحديد مواقع بيع وذبح الاضاحي يأتي للتسهيل على المواطنين والمحافظة على الصحة وسلامة البيئة العامة فضلا عن منع ظاهرة الذبح العشوائي ضمن شوارع عمان والاحياء السكنية فيها. 


اقرأ أيضاً : الأمانة تحدد مواقع بيع وذبح الأضاحي وحصر تقديم الطلبات إلكترونيا


 

وألزمت التعليمات التاجر بدفع مبلغ 100 دينار بدل خدمات عن كل حظيرة، و400 دينار كتأمينات مستردة في حال التزام صاحب الحظيرة بالشروط والتعليمات عن كامل المدة، وهي يوم قبل العيد وأيام العيد الاربعة فقط وتصادر في حالة عدم إلتزامه بالشروط. 

وحددت التعليمات مساحة الحظيرة بألا تقل عن 100 متر مربع، وتجهيز الموقع المخصص بالاسيجية والمذابح وتوفير الماء، وخزان لجمع الدم ووضعه في المكان المخصص للذبح على نفقته الخاصة حسب الشروط الشرعية والصحية للذبح.

 وشددت التعليمات على توريد التجار أضاح مطابقة للشروط الشرعية والصحية، وتأمين العاملين بوسائل السلامة العامة، وأكياس بكميات وأحجام مناسبة للحوم ، وقطعة خشب او بلاستك مناسبة لتقطيع اللحوم.