Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة عبرية: تل أبيب حذّرت السعودية من المساس بالمطبع محمد سعود | رؤيا الإخباري

صحيفة عبرية: تل أبيب حذّرت السعودية من المساس بالمطبع محمد سعود

فلسطين
نشر: 2019-07-28 09:55 آخر تحديث: 2019-07-28 09:55
زار السعودي الأراضي المحتلة برفقة عدد من الإعلاميين والمدونين العرب
زار السعودي الأراضي المحتلة برفقة عدد من الإعلاميين والمدونين العرب

كشفت صحيفة عبرية اليوم الأحد، عن تحذير حكومة الاحتلال، السلطات السعودية بالمساس بالمواطن السعودي محمد سعود، الذي زار تل أبيب الأسبوع الماضي ضمن زيارة تطبيعية، وتعرض لضرب وبصاق من قبل المقدسيين خلال تواجده بباحات المسجد الأقصى. 

وزار السعودي الأراضي المحتلة، برفقة عدد من الإعلاميين والمدونين من عدة دول عربية. 

وقال جاكي حوكي، معلق الشؤون العربية في إذاعة جيش الاحتلال، إن حكومة نتنياهو أرسلت رسالة للديوان الملكي في الرياض، تطالب فيها بعدم الإقدام على أي خطوة ضد سعود يمكن أن تفسر على أنها عقاب له بسبب زيارته. 

وفي مقال نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم، نوّه حوكي بأن ضمن الإجراءات التي حذرت تل أبيب من الإقدام عليها ضد سعود الدعوة للتحقيق أو الفصل من الجامعة، على اعتبار أن مثل هذه الخطوة تحمل رسالة سياسية بشأن مستقبل العلاقة بين تل أبيب والرياض.

وشدد على أن سعود يستحق ما حصل له خلال وجوده في المسجد الأقصى، متسائلاً: "كيف لشخص يلتقط صورة مع يهودا غليك (حاخام ونائب ليكودي سابق يدعو لتدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه)، ويجاهر بأنه "يرى في الإسرائيليين أسرته ويؤيد نتنياهو ونجله يئير ثم يأتي للصلاة في الأقصى، قائلاً إن سعود تصرف مثل شخص غطى رأسه بالزبدة ثم عرض نفسه للشمس". 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين "بصقوا" على وجه سعودي دخل الأقصى مطبعًا


وأشار إلى أنه كان من الطبيعي أن ينظر الفلسطينيون إلى سعود كعدوّ، وهو يعمد إلى المشاركة في أنشطة تطبيعية مع الاحتلال في ظل الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وفي ظل إقدام دول عربية على التعاون سراً وعلناً مع الاحتلال، مشيراً إلى أن بعض الدول مثل البحرين، لا تتردد في "مغازلة" تل أبيب علناً.

أخبار ذات صلة

newsletter