اتفاق ينهي اعتصام ممرضي الجامعة الأردنية .. تفاصيل

محليات
نشر: 2019-07-28 07:44 آخر تحديث: 2019-07-28 09:03
من اعتصام الممرضين أمام مستشفى الجامعة الأردنية
من اعتصام الممرضين أمام مستشفى الجامعة الأردنية

قال نقيب الممرضين الأردنيين خالد ربابعة، إنه تم إيقاف اعتصام الممرضين في مستشفى الجامعة، بعد التوافق مع إدارة المستشفى على تلبية جزء من مطالبهم.

وأكد في تصريح لرؤيا، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة بقية المطالب، بوجود وكفالة نقباء النقابات الصحية.

واستمر اعتصام الممرضين في مستشفى الجامعة لعدة أيام، للمطالبة بحقوقهم المالية المهنية، مطالبن إدارة إدارة الجامعة والمستشفى الاستجابة لمطالبهم.

واستهجن ربابعة في وقت سابق، استعانة إدارة المستشفى بطلبة التمريض والطب في الجامعة لتقديم الخدمات التمريضية للمرضى، معتبرا أن ذلك يشكل مخالفة للقوانين ويهدد سلامة المرضى، خاصة وأنه غير مسموح لهم بمزاولة مهنة التمريض.


اقرأ أيضاً : ممرضو مستشفى الجامعة الأردنية يتوقفون عن العمل - صور


من جانبه، أكد مدير مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبدالعزيز الزيادات، إنه تم الاتفاق ما بين نقباء النقابات الصحية ورئيس الجامعة، على عدة نقاط أبرزها تحويل بعض الممرضين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية إلى "ممرض قانوني.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع برنامج هذا الصباح الذي تقدمه رؤيا، أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة نقيب الأطباء الدكترو علي العبوس، لدراسة الطلبات، إضافة إلى إلغاء جميع العقوبات والاجراءات القانويية بحق المعتصمين.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى ستبحث بإيجابية ووفق الانظمة والقوانين حقوق العاملين في المستشفى.

وتحدث الزيادات عن توجيه عقوبة لشخصين بسبب أخطاء وليس بسبب الاعتصام، وسيتم وقف العقوبات وإلغاء كافة الإجراءات التي اتخذت بحقهم.

أخبار ذات صلة