الحوثيون يرفعون خيام اعتصامهم بصنعاء

عربي دولي
نشر: 2014-10-29 06:16 آخر تحديث: 2016-07-28 06:10
الحوثيون يرفعون خيام اعتصامهم بصنعاء
الحوثيون يرفعون خيام اعتصامهم بصنعاء

رؤيا - أعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، بدء رفع جميع مخيمات اعتصاماتها من محيط العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، في حين شارك مئات اليمنيين في مسيرة مناهضة للحوثيين في شوارع المدينة.

وقالت "اللجنة المنظمة للاعتصامات" التابعة لجماعة الحوثي في بيان لها: "حرصا منا على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، فإننا نعلن عن رفع جميع مخيمات الاعتصام المتبقية في محيط العاصمة صنعاء".

وأضافت: "هذه الخطوة تأتي نحو المزيد من تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة، وإشاعة روح التفاؤل لدى جميع اليمنيين المتطلعين إلى غد مشرق ومستقبل واعد بالخير والعطاء".

وردد المشاركون في مسيرة هتافات تطالب بخروج الحوثيين من صنعاء، وحملوا لافتات كتب عليها "من أجل وطن آمن.. دولة لا ميليشيات"، و"الميليشيات والإرهاب وجهان لعملة واحدة".

 

ويأتي قرار رفع المخيمات في وقت تزال به الجماعة تتوسع و تتمدد عسكريا في عدد من المدن والمناطق، حيث تخوض اشتباكات عنيفة في محافظة البيضاء ضد رجال القبائل ومسلحين من تنظيم القاعدة، كما تواجه مسلحي القبائل في الرضمة بمحافظة إب.

من جانب آخر دان المؤتمر الشعبي العام "بشدة" ما وصفها بالاعتداءات والممارسات الترهيبية المرفوضة، بعد اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي لمكاتب ووزارات محسوبة على الحزب.

وقال الحزب الذي يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح إن هذه الاعتداءات "ممارسات ترهيب مرفوضة وسلوك خارج نطاق الوفاق الوطني".

وطالبت أمانة الحزب "جميع الأطراف السياسية  أن تعلن إدانتها لهذه الاعتداءات أيا كانت الأطراف التي تقف ورائها باعتبار هذه الأعمال مدانة ولايقرها الجميع".


وقالت إن اقتحام المكاتب "عمل مشين"، واعتبرت في بيانها "هذه الاعتداءات بمثابة خرق واضح لاتفاق السلم والشراكة، واعتداء سافر يمس كيان وهيبة الدولة وينسف كليا مزاعم بناء الدولة المدنية الحديثة".


وحذر المؤتمر الشعبي "من استمرار استنزاف معنويات الدولة بهذه الممارسات"، بحسب تعبيرها.



وقبل أسابيع سيطرت جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية، واقتحم مسلحوها المنشآت الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter