الوزير الغرايبة: الأردن يتعرض لتهديدات وحوادث أمن سيبراني مستمرة

الأردن
نشر: 2019-07-22 15:51 آخر تحديث: 2019-07-22 15:52
وزير الاقتصاد والريادة الرقمية مثنى الغرايبة
وزير الاقتصاد والريادة الرقمية مثنى الغرايبة

قال وزير الاقتصاد والريادة الرقمية مثنى الغرايبة إن الأردن يتعرض لتهديدات وحوادث أمن سيبراني مستمرة، ومع ذلك هناك جهود تبذل للتصدي لها.

وأشار الغرابية إلى أن الأردن تقدم 18 مرتبة على المستوى العالمي في الأمن السيبراني، بفضل الجهود الأردنية رغم شح الامكانيات وعدم وجود مخصصات مالية كافية.

وبين أن العالم يحتاج في العامين المقبلين إلى 3.5 مليون متدرب في مجال الأمن السيبراني، ونسعى ليكون الأردن مركزا إقليميا متقدما للتدريب وتصدير الخبرات إلى الخارج.


اقرأ أيضاً : تعرف على ترتيب الأردن عالميا وعربيا في الأمن السيبراني


وشرعت اللجنة القانونية النيابية برئاسة النائب عبدالمنعم العودات الاثنين، بمناقشة مشروع قانون الأمن السيبراني، بحضور وزير الاقتصاد والريادة الرقمية مثنى الغرايبة، وممثلين عن القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي. 

وقال النائب العودات إن المشروع سيجعل الأردن مركزا إقليميا للتدريب في هذا المجال، والتصدي للتهديدات التي تتعرض لها أنظمة المعلومات، موضحا أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لمناقشة المشروع تمهيدا لإقراره بعد الاستماع لآراء المتخصصين والخبراء والفنيين. 

يشار إلى أن الأمن السيبراني يتعلق بحماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية التي تهدف لإعادة الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها وإتلافها أو ابتزاز المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter