اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان

محليات نشر: 2019-07-22 13:58 آخر تحديث: 2019-07-22 13:58
تحرير: ضرار غنام
جانب من الاضراب
جانب من الاضراب
المصدر المصدر

أعلن سائقي باصات النقل العام العاملة على خط اربد- وادي الريان إضرابهم المفتوح عن العمل أمام مبنى هيئة النقل في مدينة اربد.

وقال اصحاب باصات النقل بأن الإضراب جاء نتيجة عدم دمج خطوط سير الباصات العاملة على خط وادي الريان مع خط سير منطقة المشارع أسوة بباقي الخطوط.

واشاروا الى أن هيئة تنظيم النقل قامت خلال الفترة الماضية بدمج عدد من الخطوط مع بعضها إلا أنه لم يتم دمج خط اربد_ وادي الريان مع خط باصات اربد_ المشارع، مطالبين بدمجه أسوة بباقي الخطوط.

وبينوا بأن الإضراب المفتوح عن العمل جاء بعد مماطلة هيئة النقل العام بإنهاء معاناتهم ، ورغم الوعود التي تلقوها خلال الفترة الماضية بإيجاد حلول جذرية ، ولكن دون جدوى.


اقرأ أيضاً : النقل العام أهم عائق أمام زيادة مساهمة المراة بالاقتصاد وزيادة دخل المواطنين


ومن جهته، صرح الدكتور عبد الله الصناع مدير شؤون المحافظات لـ "رؤيا"، ان الهيئة غير مسئولة على عن هذا الاضراب الغير قانوني مشيرا الى اصحاب الباصات يطالبون بحقوق غير مشروعة دمجهم مع باصات المشارع مع العلم ان هناك ١٢ حافلة تعمل على هذا الخط وان السبب في عدم عمل باصات الريان بشكل جيد وقلة الحصول على الركاب تعود بسبب قيام اصحاب الباصات بعدم الالتزام بخطوطهم مما اضطر المواطنين اللجوء الى باصات الكيا المتواجدة في المنطقة واستاجارها لخدمتهم .

وأضاف : ان بعض اصحاب الباصات قاموا ببيع خطوهم على خط المشارع اربد كونها مرتفعة الثمن و شراء باصات خط الريان لانها اقل ثمنا وقاموا بالمطالبة بدمجها مع خط المشارع مؤكدا انه لا يوجد حلول لدى الهيئة سوى ان يقوم اصحاب الباصات ببيعها او الالتزام بخط سيرهم لاعادة الامور كما كانت عليه مبينا ان الهيئة امهلة اصحاب باصات الريان للالزام بعملهم والا ستقوم الهيئة بسحب هذه الخطوط منهم.

أخبار ذات صلة