وزير أسبق يستهجن قرار حكومي حول الوحدات الزراعية بالأغوار

محليات نشر: 2019-07-22 13:34 آخر تحديث: 2019-07-22 14:16
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

استهجن وزير المياه والري الأسبق حازم الناصر قرار مجلس الوزراء بتحويل واجهات الوحدات الزراعية بالأغوار الى تجاري، واصفا الوحدات الزراعية نفط الأردن الحقيقي.

وقال الناصر في منشور له عبر حسابه الخاص على موقع فيسبوك، الاثنين: "قرأت وبحزن شديد قرار مجلس الوزراء بتحويل واجهات الوحدات الزراعية بعمق 40 م لتنظيم تجاري داخل حدود البلديات من العدسية شمالا ولغاية سويمة جنوبا". "

وأشار الناصر إلى أن الوحدات الزراعية في منطقة الأغوار هي ثروة الأردن الحقيقية وأهم من آبار النفط لان غذاء الأردني مرتبط بها.

واعتبر الوزير الأسبق أن هذا القرار "غير المدروس ستعاني منه الأجيال القادمة وأبناء الأغوار بالذات من غير المستفيدين من تحويل الوحدات على امتداد الشارع الرئيسي إلى تجاري."

وأضاف: " مع يقيني بأن قرار مجلس الوزراء غير قانوني كون قانون سلطة وادي الأردن يمنع مثل هذا العمل كون مخططي وادي الأردن آنذاك نذكر منهم المرحوم عمر عبدالله دخقان وأستاذنا معالي الدكتور منذر حدادين اطال الله بعمره قد تنبهوا لخطورة هذا الموضوع ولذلك تم وضع الضوابط المطلوبة لحماية الوحدات الزراعية بالقانون. وأقول للذين يثمنون القرار حسبي الله ونعم الوكيل."

أخبار ذات صلة