Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيف شقيق برلمانية تركية بتهمة قتل دبلوماسي في أربيل | رؤيا الإخباري

توقيف شقيق برلمانية تركية بتهمة قتل دبلوماسي في أربيل

عربي دولي
نشر: 2019-07-21 10:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
قوات أمن بموقع الهجوم المسلح في أربيل
قوات أمن بموقع الهجوم المسلح في أربيل

اعتقلت السلطات الأمنية في إقليم كردستان العراق، الكردي التركي مظلوم داغ، المشتبه في تورطه بقتل نائب القنصل التركي بإطلاق نار في أربيل، بحسب ما أفاد بيان رسمي.

وأعلن مجلس أمن الإقليم في بيان: "نحيط المواطنين علماً بأن المتهم مظلوم داغ الذي نشرت صورته على صفحة مكافحة إرهاب كردستان، ألقي القبض عليه من قبل مديرية أسايش أربيل وقوات مكافحة الإرهاب".

وفي بيان آخر، أكد المجلس "اعتقال احد المتعاونين مع مظلوم داغ وشارك المتهم في العملية الإرهابية التي وقعت في احد مطاعم أربيل واسمه محمد بيسكسز".


اقرأ أيضاً : مقتل نائب القنصل العام التركي واثنين من مرافقيه في إطلاق نار في أربيل


وكانت قوات مكافحة الإرهاب التابعة للإقليم أعلنت الجمعة أن الشخص المشتبه في تورطه بقتل نائب القنصل التركي في أربيل، كردي تركي يبلغ من العمر 27 عاماً، فيما أكدت وكالة الأناضول الرسمية التركية أنه شقيق برلمانية تركية.

ونشرت قوات مكافحة الإرهاب في الاقليم بلاغ بحث مرفق بصورتين لشاب بشعر أسود ولحية مشذبة، وبدا أن إحداهما التقطتها كاميرا مراقبة.

وأدى إطلاق النار الأربعاء الماضي إلى مقتل الدبلوماسي التركي عثمان كوسيه، الذي دفن الخميس في أنقرة، وعراقيين اثنين في مطعم في أربيل.

وقد ذكرت وكالة "الأناضول" أن مظلوم داغ هو شقيق البرلمانية ديرسيم داغ من حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للأكراد في تركيا، وثاني قوة معارضة في البرلمان يتهمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها على صلة بحزب العمال الكردستاني.

ومن جانبه، ندد حزب الشعوب الديموقراطي في بيان بما اعتبره "محاولة أستفزاز غير مقبولة إطلاقاً"، مديناً في الوقت نفسه هجوم أربيل.

وتوعدت أنقرة التي تمتلك قواعد عسكرية بشمال العراق، بـ "الردّ المناسب" على هذا الاعتداء.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في شمال العراق، حيث يتواجد متمردون أكراد إيرانيون وأتراك.

ولكن المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ديار دنير نفى أن يكون للحزب علاقة بالهجوم.

أخبار ذات صلة

newsletter