طقس العرب: النشرة الأسبوعية.. طقس حار مُتوقع خلال منتصف الأسبوع

طقس نشر: 2019-07-21 00:39 آخر تحديث: 2019-07-21 00:39
العاصمة عمان
العاصمة عمان
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إنه حسب أخر التحديثات الجوية المعالجة حتى ساعة اعداد هذا التقرير فانه يستمر الطقس صيفياً اعتيادياً خلال مطلع الأسبوع الحالي مع تحوله الى حار اعتباراً من مُنتصف الأسبوع بمشيئة الله.

 طقس بداية الأسبوع

وتسود درجات حرارة حول الى أقل من المعدلات العامة منذ الأيام الماضية في عموم مناطق المملكة لا سيما الأجزاء الغربية منها بفعل اندفاع تيارات غربية رطبة ولطيفة ولله الحمد تشكلت على اثرها الغيوم المنخفضة والضباب الخفيف في أجزاء من شمال ووسط البلاد مع ساعات الصباح الباكر وساعات الليلة المتأخرة ويتوقع أن تستمر حتى يوم الأثنين نتيجة لتغير الظروف الجوية في المنطقة بعد ذلك.

 طقس حار مع منتصف الأسبوع
 
واعتباراً من يوم الأثنين ، تبدأ المملكة بالتأثر بامتداد كُتلة هوائية حارة من نواحي الجزيرة العربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة لا سيما في الأجزاء الشرقية منها ، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال يوم الثلاثاء لتبلغ درجات الحرارة في العاصمة عمان وبخاصة الجزء الشرقي منها الى حدود 38 مئوية ويسود طقس حار نسبي في أجزاء من المملكة حينها بينما يكون أكثر حرارة في الأجزاء الشرقية ونواحي مناطق البحر الميت ، العقبة والأغوار.

 تباين مُتوقع في درجات الحرارة

ويُتوقع أن يكون هناك تباين في درجات الحرارة في الأجزاء الغربية من المملكة مع منتصف الأسبوع بحيث تلامس حاجز 34 مئوية بينما ترتفع في الأجزاء الشرقية الى حدود 38 مئوية والى مستويات أربعينية في البحر الميت ، الأغوار والعقبة ، كما يستمر هبوب رياح شمالية غربية تنشط مع ساعات العصر على مختلف المناطق بحيث تعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة سريعاً مع ساعات الليل ، وربما تبرز هنا ارتفاع درجات الحرارة في ساعات الليل لتصل الى مستوى 20 - 23 مئوية وبشكل متباين أيضا في مختلف مناطق المملكة. 

الطقس المُتوقع نهاية الأسبوع

وخلال نهاية الأسبوع واعتباراً من يوم الأربعاء تبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع بقاء الطقس حاراً نسبياً بوجه عام وتسود درجات حرارة حول مُعدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في الأجزاء الشرقية والصحراوية من المملكة ، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل اضافي يوم الخميس ليسود طقس صيفي اعتيادي لا سيما في الأجزاء الغربية من البلاد بينما يكون حاراً نسبياً في باقي المناطق . وتُشير بعض النماذج العددية الصادرة من غرفة العمليات الجوية الى استمرار تواجد كُتلة هوائية حارة في الجزء الشرقي ونواحي الجزيرة العربية خلال نهاية الأسبوع . وبحسب التحديثات الجوية لا يُتوقع امتدادها بشكل قوي نحو المملكة ، اذ تكون المنطقة حينها تحت صراع الكُتل الهوائية الحارة من الجزء الشرقي والكُتل المعتدلة من الجزء الغربي . لذلك ورغم ارتفاع درجات الحرارة مُنتصف الأسبوع الا أنه وبحسب التحديثات الحالية لا يُتوقع اكتمال شروط موجة حارة على المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة