تكريم الغطاس النصرات بعد بقاءه 60 ساعة تحت الماء بالعقبة.. فيديو

رياضة نشر: 2019-07-20 17:44 آخر تحديث: 2019-07-20 18:15
الغطاس الأردني عدنان النصرات
الغطاس الأردني عدنان النصرات
المصدر المصدر

كرمت الفعاليات الرسمية والاهلية الغطاس الأردني البطل عدنان النصرات نتيجة لجهوده الكبيرة لرفع علم الأردن من خلال مكوثه في أعماق خليج العقبة لمدة زادت عن ستين ساعة متواصلة في سعيه لكسر الرقم القياس العالمي والمتمثل ستة ايام متواصلة تحت الماء .

ورعى حفل التكريم مفوض التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي مندوبا عن رئيس السلطة بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والفعاليات الاهلية والشعبية بتنظيم من شركة فضاء العقبة الداخلي متبية فكرة الغطس تحت الماء .

ويهدف الغطاس النصرات من خلال الغطس الى تحقيق الرقم القياسي العالمي والمسجل سابقا في تركيا لمدة 142 ساعة بالاضافة الى تسليط الضوء على العقبة ومتجتها السياحي رياضة الغطس والتي تتميز بها المدينة الساحلية بتنوع الحياة البحرية تحت الماء .


اقرأ أيضاً : انقاذ الغطاس النصرات من تحت الماء في العقبة


واشار متبني الفكرة مدير عام شركة العقبة للفضاء الداخلي يوسف هلالات ان الغطاس نفذ السنة الماضية ثلاثة مراحل بنجاح وصولا الى الرقم 48 ساعة ، مؤكدا ان الغطاس هذه العام حقق الغطاس رقم اردني عربي جديد وصل الى 60 ساعة، متمنيا للغطاس النصرات التوفيق والتقدم في مراحلة المقبلة بعد توقف الشركة عن تبني الغطاس ، داعيا من الجهات الرسمية الحكومية القطاع الخاص باكمال مسيرة الغطاس وتبني مشوار التحدي بما يليق وسمة العقبة والاردن.

واعلن الغطاس النصرات عن استراتيجية جديدة خلال الايام المقبلة لاكمال مشوار تحدي قوانين الفيزياء والبناء على ما تم انجازه في خليج العقبة .

وفي نهاية الحفل كرم ماضي الجهات التي ساعدت ودعمت الغطاس في مشواره الماضي ، مقدما مكافأة مالية للغطاس النصرات باسم سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة.

أخبار ذات صلة