التربية ومجموعة نقل توقعان اتفاقية لانشاء مختبر للروبتكس في الكورة

محليات
نشر: 2014-10-28 12:27 آخر تحديث: 2016-07-14 09:50
التربية ومجموعة نقل توقعان اتفاقية لانشاء مختبر للروبتكس في الكورة
التربية ومجموعة نقل توقعان اتفاقية لانشاء مختبر للروبتكس في الكورة

رؤيا - وقعت وزارة التربية والتعليم ومجموعة نقل اليوم الثلاثاء اتفاقية لانشاء مختبر للروبتكس في مركز مصادرالتعلم في لواء الكورة .

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ونائب رئيس مجلس ادارة مجموعة نقل غسان نقل، إلى تطوير برنامج الروبتكس التعليمي لخدمة المدارس المشاركة في البرنامج منذ عام 2007 واشراك مدارس جديدة في البرنامج .

كما تهدف إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في تعزيز التوجه نحو التعليم المنهجي من خلال استقطاب برنامج جيمس العالمي للعلوم والرياضيات ليكون رديفاً للمختبر واتاحته لاكبر عدد ممكن من الطلبة والمهتمين في لواء الكورة .

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان هذه الاتفاقية تجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وتدعم الانشطة التعليمية التي تنفذها الوزارة .

وبين ان الوازرة استحدثت اخيرا وحدة ادارية مستقلة تعني بالشراكة المجتمعية والوقف التعليمي، حيث استقطبت الوحدة العديد من المتبرعين لبناء ابنية مدرسية واضافات صفية وصيانة ابنية قائمة .

واعرب الدكتور الذنيبات عن امله في انتشار هذا النمط من الشراكة ما بين الوزارة والمزيد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص التي تقوم بدور وطني وتنموي واقتصادي فاعل، فيما ثمن باسم الاسرة التربوية هذه المبادرة الوطنية من شركة نقل وما تعكسه من حس وطني مسؤول .

من جانبه، اكد غسان نقل ان هذه المبادرة واجب تجاه الوطن والمجتمع وتاتي في اطار الشراكة الحقيقة ما بين القطاعين العام والخاص .

واشار الى الشراكة الناجحة التي اوجدتها شركة نقل في وقت سابق مع وزارة البلديات في لواء الكورة، وتتطلع الى نقلها الى باقي محافظات المملكة واشراك المزيد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص فيها وشمول قطاع التربية والتعليم في مبادارتها المختلفة .

وكان مدير الدراسات والتطوير في وزارة البلديات راكز الخلايلة عرض للتعاون ما بين الوزارة ومجموعة نقل والتي تهدف لتلبية احتياجات ابناء لواء الكورة .

وتتولى مجموعة نقل بموجب الاتفاقية تدريب 35 معلماً ومعلمة وبما يؤهلهم لتشكيل فرق ونواد من طلبة المدارس والاشراف على مشاركتهم واستفادتهم من مختبر الروبوت التعليمي، وتدريبهم على المهارات اللازمة لتدريب الطلبة على كافة العدد والمناهج التي يتضمنها البرنامج .

كما تمول مجموعة نقل بموجب الاتفاقية برنامج محو الأمية القانونية للأمهات المقترح من قبل مركز مصادر التعلم وتخصيص 20 ساعة للتدريب على محو الأمية الحاسوبية لستين سيدة من أمهات الطلبة في اللواء .

أخبار ذات صلة

newsletter