خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في الأردن وحملة ضد المخالفين

اقتصاد نشر: 2019-07-20 11:49 آخر تحديث: 2019-07-20 11:50
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن
المصدر المصدر

نفذت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حملة شاملة على مواقع مستودعات توزيع اسطوانات الغاز بواسطة نظام (جي بي اس) شملت 138 مستودعا تم خلالها تحرير مخالفات وامهال أصحابها لحين تصويب أوضاعهم.

واكد رئيس مجلس المفوضين /الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي السبت حصلت "رؤيا" على نسخة منه، أهمية الحملة لاعداد خارطة بجميع مواقع مستودعات الغاز العاملة في كافة انحاء المملكة وسعاتها وذلك لتسهيل عملية الوصول الى هذه المستودعات من قبل أصحاب وكالات توزيع أسطوانات الغاز ورفع سوية الرقابة عليها.

وعن فعاليات الحملة قال الحياري ان الهيئة حصرت خلال الحملة التي نفذتها كوادرها خلال الفترة من 9 إلى 18 تموز الحالي عددا من المخالفات التي تشكل تهديدا للسلامة العامة وتخالف شروط ترخيص مستودعات تخزين اسطوانات الغاز ووكالات توزيع اسطوانات الغاز العاملة في المملكة وعددها 138 مستودعا وقد حررت مخالفات بذلك وامهلت أصحابها الفترات الزمنية المناسبة لتصويب أوضاعها.


اقرأ أيضاً : ملف الطاقة.. انتقادات تكشف عن ثقة غائبة رغم "التغريدات"- فيديو


وأشار الى ان كوادر الهيئة توزعت خلال الحملة على أقاليم المملكة / الوسط ويشمل محافظات ( العاصمة ، الزرقاء ، البلقاء ، مادبا ) وفيه 66 مستودعا والشمال ويشمل محافظات ( اربد، المفرق ، جرش ، عجلون ) وفيه 55 مستودعا واقليم الجنوب ويشمل محافظات ( الكرك، الطفيلة ، معان ، العقبة) وفيه 17 مستودعا.

واكد المهندس الحياري اهمية الحملية في تحديد مواقع هذه المستودعات ووكالات توزيع أسطوانات الغاز ومطابقتها لشروط الموقع وللتحقق من التزام اصحاب مستودعات ووكالات الغاز بمتطلبات وشروط الرخص الممنوحة لهم والتزامهم بمتطلبات السلامة العامة.

أخبار ذات صلة