أجواء صيفية السبت وارتفاع الحرارة الاحد والاثنين

طقس نشر: 2019-07-20 08:20 آخر تحديث: 2019-07-20 08:20
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

 قالت دائرة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة  تبقى اليوم السبت أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، ويسود طقس صيفي مُعتدل مختلف مناطق المملكة ، فيما تكون الاجواء حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب الارصاد تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ومثيرة للأتربة شرق المملكة وفي ساعات الليل يكون الطقس معتدلاً الى لطيف بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السُرعة.

 أما يوم الاحد:

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلاتها بقليل، ويسود طقس صيفي اعتيادي فوق المرتفعات الجبلية، ويكون حارا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات الليل يكون الطقس معتدلاً بوجه عام ، وتظهر السحب المنخفضة مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السُرعة.

أما يوم الاثنين:

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية وحارة في باقي المناطق، وتظهر تدريجياً بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة