الحريري يطمئن حماس حول ملف العمالة الفلسطينية في لبنان

عربي دولي
نشر: 2019-07-19 17:57 آخر تحديث: 2019-07-19 17:57
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 طمأن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وفدًا من حركة حماس، أن ملف العمالة الفلسطينية بلبنان في عهدة الحكومة، فيما أعرب مسؤول في حمّاس، عن فخر الحركة بتعبير الفلسطينيين السلمي عن حقوقهم في لبنان وحرصهم على السلم الأهلي اللبناني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في تصريح بعد الاجتماع "نقلنا للرئيس الحريري تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

وأضاف الرشق "وقلنا إن اللاجئين في لبنان ليسوا وافدين أو عمالة اجنبية ولهم صفة سياسية يجب ألا يتم المساس بها لأن المساس بصفة اللاجئ الفلسطيني في لبنان تذهب الى قضية التوطين المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا".

وأشار إلى أن "الرئيس الحريري تفهم هذا الامر وأكد أيضا عليه وطالبنا بمعالجة الامر بما لا يمس حقوق اللاجئين في لبنان".


اقرأ أيضاً : النواب اللبناني يفشل قرار وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين


وأضاف أن الرئيس الحريري يتفهم هذا الامر بالنسبة الى موضوع صفة اللاجئ الفلسطيني وبأنه يختلف عن العمالة الوافدة وعن الأجانب، وأبلغنا أن هذا الموضوع هو في عهدة الحكومة الآن. ونحن قلنا إننا نثق به وبالحكومة وفي إجراءاتها".

وأضاف "نقول بكل صراحة، نحن نفتخر بشعبنا الفلسطيني وبتعبيره السلمي عن حقوقه في لبنان وحرصه على السلم الأهلي اللبناني واستقرار الدولة اللبنانية وتعبيره عن مطالبه السلمية العادلة بطريقة حضارية واحترامه وتقديره للدولة اللبنانية".

أخبار ذات صلة