الاستحمام بالعدسات اللاصقة قد يتسبب بفقدان النظر

صحة نشر: 2019-07-19 14:07 آخر تحديث: 2019-07-19 14:08
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أصيبت امرأة بريطانية بالعمى في إحدى عينيها، بسبب عدوى نادرة وخطيرة اصابتها، بعد أن استحمت وسبحت وهي ترتدي عدساتها اللاصقة.

وقال موقع "فوكس نيوز" الإخباري نقلا عن مركز السيطرة على الأمراض في إنجلترا، فإن العدوى ناتجة عن التخزين غير السليم وغير الصحيح للعدسات اللاصقة أو التعامل معها أو تطهيرها.

ولم تستعد المرأة البالغة من العمر 41 عاما الرؤية في عينها اليسرى، على الرغم من أنه تمت معالجتها من العدوى التي حلت بها.

وذهبت المرأة، التي لم يتم تحديدها في التقرير، الذي نشرت تفاصيله في دورية " نيوإنغلند الطبية"، إلى عيادة طب العيون وهي تعاني من تاريخ طويل من الألم المتقطع والرؤية الضبابية والحساسية للضوء في عينها اليسرى، وقالت لأطباء العيون إنها تضع العدسات اللاصقة اللينة شهريا، وأنها استحمت وسبحت وهي ترتديها.

ووفقا للتقرير، فقد وجدت المريضة صعوبة في إبقاء عينها اليسرى مفتوحة خلال فحصها، حيث تبين وجود حالة احمرار في الملتحمة، مشيرا إلى أنه وقت الفحص، كانت درجة الرؤية في عينها 20/20، أما في عينها اليسرى فوصلت دقة الرؤية إلى 200/20.

وبحسب الدورية الطبية، فإن المرأة لم تستعد الرؤية في عينيها اليسرى، بسبب ندبة القرنية الكثيفة المركزية وإعتام عدسة العين.


اقرأ أيضاً : تحذير من العمى.. هذا ما حصل مع امرأة نامت بعدساتها اللاصقة! - صور


وأضاف التقرير أنه بعد مرور 12 شهرا من مراجعة المريضة لعيادة العيون، تم إخضاعها للعلاج، فتحسنت حدة البصر لديها بعد العملية الجراحية إلى 80/20 مع استمرار شعورها بعدم الراحة في عينها اليسرى.

وأثناء مراجعتها للعيادة، شخص الأطباء حالة المرأة بأنها "التهاب القرنية"، وهي بحسب دورية نيوإنغلند الطبية، عبارة عن "عدوى تهدد الرؤية أكثر شيوعا عند من يضعون العدسات اللاصقة".

وبشكل أكثر تحديدا، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والعدوى، فإن التهاب القرنية يحدث بسبب أميبا مجهرية وحيدة الخلية تسمى "شوكميبة".

أخبار ذات صلة