زواتي تفاخر الأردنيين بإنجاز "الربط الكهربائي" لأوروبا

اقتصاد نشر: 2019-07-19 13:11 آخر تحديث: 2019-07-19 13:25
وزيرة الطاقة هالة زواتي - صورة أرشيفية
وزيرة الطاقة هالة زواتي - صورة أرشيفية
المصدر المصدر

تفاخرت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، بإنجاز مذكرة تفاهم تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين شبكة الكهرباء الخليجية واوروبا عبر الأردن ومصر.

وكتبت زواتي تغريدة لها عبر حسابها على تويتر "استضفنا في الأردن بالأمس هيئة الربط الخليجي، حيث تم التوافق على المضي في تنفيذ مشروع ربط كهربائي بين شبكة الربط الكهربائي الخليجي والأردن ومصر ومنها إلى أوروبا".

وأضافت "ستقوم الهيئة وخلال الأشهر القادمة بجميع الدراسات اللازمة ليصار الى بدء التنفيذ في بداية ٢٠٢٠".

وعلقت على المشروع قائلة" وتستمر المسيرة". 

اتفق الأردن ومصر وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي العربية اليوم الخميس على تشكيل لجنة فنية مشتركة وتحديد أطر زمنية وصياغة مذكرة تفاهم تؤطر لأسس تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين شبكة الكهرباء الخليجية واوروبا عبر الأردن ومصر. 

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدت في العاصمة عمان الخميس، ضمت مسؤولين في قطاع الطاقة في الأردن وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي العربية ومصر، تناولت مشروع الربط الكهربائي بين شبكة الكهرباء الخليجية بأوروبا عبر الأردن ومصر.


اقرأ أيضاً : زواتي تغرد عبر تويتر وتثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي


وعن فوائد المشروع للأردن، أكدت المهندسة زواتي آثاره الإيجابية والاقتصادية، بتوفير حد أدنى للقدرة المركبة والاحتياطي التشغيلي، بالإضافة إلى معالجة التذبذبات وتقليل الانقطاعات المبرمجة التي من الممكن اللجوء لها في بعض الحالات.

أخبار ذات صلة