الحكومة تضيف تعديلات جديدة على "خدمة وطن".. التفاصيل

محليات نشر: 2019-07-18 15:15 آخر تحديث: 2019-07-18 15:15
خدمة وطن
خدمة وطن
المصدر المصدر

كشف وزير العمل نضال البطاينة، الخميس، عن تعديلات جديدة أدخلتها وزارة العمل الى برنامج خدمة وطن الذي يستهدف الشباب.

وقال البطاينة: إن البرنامج الجديد سيكون لمدة 6 شهور بدلًا من 3، بحيث يكون الشهر الأول تدريبًا عسكريًا، يتلوه أسبوعان لعرض الخيارات المتاحة على المشتركين وهي 6 خيارات في القطاع الخاص، وخيار آخر للتجنيد في الأجهزة الأمنية، وخيار للوظيفة الحكومية، الذي سيكون مرتبطًا بديوان الخدمة المدنية.

وأوضح وزير العمل خلال لقاء له مع لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، أن برنامج خدمة وطن "القائم والمستمر"، الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع القوات المسلحة، سيكون التسجيل به إلزاميًا لمن يريد أن ترعى الحكومة سبل تشغيله، كمن أنهى الصف العاشر ولا يريد إكمال تعليمه، وخريجي الجامعات من الباحثين على فرص عمل.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: سيتم إعادة النظر في التعليمات الناظمة لاستقدام العمالة الوافدة


وبين أن المنتسبين سيكملون برنامجهم بالتدريب في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في محافظات المملكة، ومن ثم شهرين تدريب بمواقع العمل المتوقعة.

من ناحية أخرى، كشف الوزير عن توجه الحكومة لإنشاء 3 شركات، تهدف الى تشغيل المزارعين في المملكة، بهدف "أردنة القطاع الزراعي" بحسب تعبيره، والذي سيأخذ وقتًا طويلا.

وتحدث البطاينة حول ثقافة العامل الأردني وقدرته الإنتاجية، التي لازالت تقف عائقًا أمامه في سوق العمل، وخاصة المهني والتقي منه، والذي سيكون المستقبل مرتبطًا بها وليس بالقطاع الأكاديمي، مجددا تعهد الحكومة بتوفير نحو 30 ألف فرصة عمل سنويًا، وأن فرص العمل لهذا العام ستتجاوز ذلك العدد، في حين أكد أن الوزارة تعمل حاليًا على ضمان توفير فرص العمل القطرية كاملة، والبالغة10 آلاف ولم يتم الاستفادة إلا من 2000 فرصة فقط.ة فقط.

أخبار ذات صلة