Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تونس تخسر برونزية امم افريقيا أمام نيجيريا | رؤيا الإخباري

تونس تخسر برونزية امم افريقيا أمام نيجيريا

رياضة
نشر: 2019-07-18 01:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
من اللقاء
من اللقاء

ودعت تونس بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 خائبة بعد خسارتها مساء الأربعاء أمام نيجيريا 1-صفر في مباراة تحديد المركز الثالث على ملعب "السلام" في القاهرة. وسجل هدف نيجيريا المهاجم أوديون إيغالو في الدقيقة الثالثة إثر خطأ فادح من الحارس معز بن شريفية والمدافع ياسين مرياح.

فشلت تونس في انتزاع المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر خسارها أمام نيجيريا 1-صفر مساء الأربعاء على ملعب "السلام" في القاهرة. وقدم التونسيون أداء متواضعا أمام فريق أحسن استغلال فرصه القليلة، ليحرز الميدالية البرونزية للمرة الثامنة في تاريخه.  

وفي ظل غياب يوسف المساكني والحارس الأساسي معز حسن، تلقت تونس هدفا منذ الدقيقة الثالثة إثر لقطة قادها المهاجم كولينز في الجهة اليسرى، وقع على إثرها خطأ فادح في دفاع تونس تسبب بسوء تفاهم بين الحارس معز بن شريفية ومدافعه ياسين مرياح ما أتاح فرصة هز الشباك لأديون إيغالو، صاحب الهدف الخامس له بالبطولة. لكنه لن يتمكن من إضافة أهداف أخرى إذ أنه ترك مكانه في نهاية الشوط الأول بسبب تمزق عضلي.

وردت "نسور قرطاج" في الدقيقة السابعة بهجمة خطرة عن طريق طه ياسين خنيسي الذي توغل في دفاع نيجيريا فيسدد ليردها الحارس فرانسيس أوزوهو ويحصل على ضربة زاوية لم تثمر. إلا أن معاناته الدفاعية استمرت واضطر مرياح لإنقاذ فريقه من الهدف الثاني في الدقيقة 13 إثر لقطة ثنائية بين أحمد موسى وإيغالو ليسدد الأخير ويتصدى لها المدافع التونسي بينما كانت الكرة في طريقها للمرمى.

وردت "النسور" في الدقيقة 15 عن طريق فرجاني ساسي الذي سدد خارج المرمى بعد تمريرة من وهبي خزري عند مشارف منطقة الجزاء، ليظهر فشل تونس هجوميا وإخفاقها دفاعيا.  

وحصل أنيس بدري على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 19 نفذها خزري لتضرب الكرة في رأس مدافع وتذهب ضربة زاوية.

وفي الشوط الثاني، حصل التونسيون على فرصة جميلة منذ البداية إثر تمريرة دقيقة بين مدافعين من خزري لينفرد شواطي، خليفة خنيسي، بالحارس ويسدد خارج المرمى.

 وقرر المدرب ألان جيريس أن يقحم نعيم سليتي في مكان بدري في الدقيقة 58 لتعزيز خط الهجوم ورفع عزيمة لاعبيه على إدراك التعادل. لكن نيجيريا هي التي اقتربت من تسجيل الهدف الثاني إثر تسديدة قوية من الشاب تشوكويزي في الدقيقة 64، تصدى لها معز بن شريفية بصعوبة وحولها لضربة زاوية.

وقام جيريس بتغيير اضطراري ثان في الدقيقة 67 عندما دخل رامي بدوري في مكان نسيم هند الذي تعرض للإصابة في الرجل.

وإثر عمل كبير من وهبي خزري على الجناح الأيمن في الدقيقة 81، اخترق مهاجم سانت إتيان الدفاع ليمرر وسط غياب زملائه المهاجمين وتضيع الكرة.

 من جانبها، اقتربت نيجيريا من تسجيل الهدف الثاني مرتين في الوقت بدل الضائع عن طريق البديل صامويل كالو لكن بتسديدتين جميلتين تصدى لهما بن شريفية بصعوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter