العون الطبي الفلسطيني MAP ونوى ينفذان مشروع "لنجعل خطواتهم أفضل" في مخيمات اللجوء بالاردن

فلسطين نشر: 2019-07-17 21:06 آخر تحديث: 2019-07-17 21:07
العون الطبي الفلسطيني MAP ونوى ينفذان مشروع "لنجعل خطواتهم أفضل" في مخيمات اللجوء في الاردن
العون الطبي الفلسطيني MAP ونوى ينفذان مشروع "لنجعل خطواتهم أفضل" في مخيمات اللجوء في الاردن
المصدر المصدر

أطلقت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين مشروع "لنجعل خطواتهم أفضل" عن طريق منصة نوى للتنمية لتغطية تكلفة أجهزة خلع الولادة وتوفيرها لأطفال المخيم حيث ان العديد من الأطفال يعانون من خلع الولادة وبسبب عدم قدرة الأهالي على توفير جهاز تصحيح الورك يتركون الأطفال بدون علاج، او يلجؤون لاستخدام جهاز مستعمل مما قد يؤدي لنقل الأمراض الجلدية المعدية .

عدد من المتبرعين قاموا بدعم المشروع من خلال منصة نوى ومن خلال مركز الاتصال والاكشاك في المستشفيات والمراكز التجارية لشراء الأجهزة، حيث تم الكشف عن الأطفال من قبل طبيب العظام المختص وتم عمل صورة أشعة لكل طفل في قسم الأشعة داخل مركز الجمعية وبشكل مجاني، وبناءاً على تشخيص كل طفل تم تركيب جهاز خلع الولادة وبذلك ستعمل الجمعية على متابعة الأطفال فيما بعد ، كما انه سنستمر بتوزيع الأجهزة بشكل مجاني طيلة هذا العام حيث تسجل عيادة العظام ما يقارب 20 حالة شهرياً من أطفال يعانون من خلع الولادة.

وتعمل الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين منذ عام 1990م ويترأسها فخرياً "صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم" حيث تعمل الجمعية على توفير الرعاية الصحية الأولية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات في الأردن وذلك في مخيم غزة/ جرش ومخيم حطين/شنلر داخل مراكزها الصحية المجهزة بعيادات اختصاص ومختبرات وأقسام أشعة. وقد استطاعت الجمعية حتى اليوم معالجة أكثر من (1,700,000)  مريض.

و افتتحت الجمعية مركزها الصحي الثالث بداية عام 2019 في مخيم الطالبية/ زيزيا وذلك لتحقيق هدفها الإنساني في خدمة المخيمات والقرى المحيطة بها.

جملة نوى

وتسعى الجمعية ومنصة نوى لتطبيق مشاريع جديدة لتوفير الرعاية الصحية لأكبر عدد ممكن من سكان المخيمات في الاردن .

 

أخبار ذات صلة