Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة: 20 مليون طفل لم يتلقوا التلاقيح المنقذة للحياة | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة: 20 مليون طفل لم يتلقوا التلاقيح المنقذة للحياة

صحة
نشر: 2019-07-16 06:43 آخر تحديث: 2019-07-16 06:44
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن أكثر من طفل من بين كل عشرة أطفال، أو ما يعادل 20 مليون طفل على مستوى العالم، لم يحصلوا العام الماضي على لقاحات مضادة لأمراض تهدد الحياة مثل الحصبة والدفتريا والتيتانوس.

وبحسب ما ذكرت رويترز، قالت المنظمتان التابعتان للأمم المتحدة إن مستويات التطعيم تتسم بالركود، لا سيما في البلدان الفقيرة أو مناطق الصراع.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في بيان ”اللقاحات هي إحدى أهم أدواتنا لمنع تفشي الأمراض والحفاظ على سلامة العالم“.

وأشار إلى أن : ”غالبا ما يسقط من الحسبان الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، وهم الأشد فقرا والأكثر تهميشا والذين يمسهم الصراع أو يُجبرون على ترك منازلهم... كثيرون منسيون“.


اقرأ أيضاً : دراسة أممية: تحذر من خطورة الأغذية الصناعية المقدمة للأطفال


وبحسب تقرير حول وضع التحصينات الطبية العالمية، ما يقرب من نصف أطفال العالم الذين لم يحصلوا على اللقاحات يعيشون في 16 دولة فقط هي أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجمهورية الكونجو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي والعراق ومالي والنيجر ونيجيريا وباكستان والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا واليمن.

وقال التقرير إنه إذا مرض هؤلاء الأطفال، فإنهم معرضون لخطر الإصابة بأشد العواقب الصحية وسيكونون أقل قدرة على الحصول على العلاج والرعاية التي يحتاجونها. 

أخبار ذات صلة

newsletter