"الصحة" لكوادرها: الضريبة هي سبب نقصان "الحوافز"

محليات نشر: 2019-07-15 17:15 آخر تحديث: 2019-07-15 17:22
وزارة الصحة
وزارة الصحة
المصدر المصدر

اكدت وزارة الصحة ان الحوافز التي صرفتها اخيرا عن الربع الثاني كانت ضمن معدلها لقيمة الحوافز التي صرفتها عن الربع الاول من العام الحالي .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدرته الوزارة، الاثنين، ووصل "رؤيا" نسخة منه، ان الحوافز صرفت بنسبة زيادة 30% عما كانت عليه في اخر دورة من العام الماضي وفقا لالتزام اخذته الحكومة على نفسها ونفذته منذ الدورة الاولى للعام الحالي وكذلك الدورة الثانية .

واوضح ردا على استفسارات وملاحظات تلقتها الوزارة من بعض كوادرها حول وجود فروقات في المبلغ المالي الذي تم صرفه كحوافز عن الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الاول ان هذه الفروقات عائدة الى انفاذ قانون ضريبة الدخل وما ترتب عليه من استحقاقات ضريبية على المكلفين.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة لكوادرها: توجهوا للبنوك لاستلام حوافزكم


واشار الى ان الوزارة بدأت منذ شهر نيسان الماضي بتطبيق القانون الجديد للضريبة وان ذلك ظهر في رواتب الموظفين المكلفين بالضريبة وحوافز الربع الثاني ( نيسان ، ايار ،حزيران ) التي صرفتها الوزارة اخيرا .

واوضح ان عدم انفاذ الوزارة للقانون وفقا للشرائح المنصوص عليها في بنوده سيرتب على الموظفين المكلفين بالضريبة مبالغ اضافية كغرامات تحصل عند تقديمهم للاقرار الضريبي نهاية العام.

أخبار ذات صلة