"عيدية" لمنتفعي صندوق الزكاة

محليات
نشر: 2019-07-15 14:11 آخر تحديث: 2019-07-15 16:31
عملة أردنية
عملة أردنية
المصدر المصدر

قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة برئاسة رئيس مجلس ادارة الصندوق وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل الموافقة على صرف عيدية مقدارها (75) دينارا لجميع الاسر الفقيرة والايتام المنتفعين من الصندوق بمناسبة عيد الاضحى المبارك. 

وقال ابو البصل خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الاثنين ان هذا القرار يأتي ضمن سياسة الصندوق والمتمثلة بمد يد العون والمساعدة للفقراء وإعطائهم الحق في الاحتفال والشعور بأجواء الفرح والعيد كغيرهم من ابناء الوطن .

مشيرا الى ان الكلفة التقديرية بلغت 320 الف دينار، وسيتم ايداعهم من خلال ارقام حساباتهم لدى البنك الاسلامي الاردني نهاية الشهر الحالي مع راتب شهر تموز. 

وبين انه بالاضافة الى صرف العيدية وافق المجلس على شراء عشرون الف حقيبة مدرسية ومستلزماتها ضمن مواصفات عالية الجودة وتوزيعها من خلال مديريات الاوقاف ولجان الزكاة في المملكة على مستحقيها من الطلبة الفقراء والمحتاجين .


اقرأ أيضاً : قرعة الحج لمواليد 1950 اليوم


موضحا إن هذه الحقائب سيتم توزيعها بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وبعد عطلة عيد الاضحى المبارك لمساعدة أهالي الطلبة المحتاجين في تأمين جزء من مستلزمات الطلبة .

واشار ابو البصل، بحضور مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة وامين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات ومدير عام بنك صفوة السيد سامر التميمي والحاج محمد ابو صوفة واعضاء المجلس، الى أهمية دور الصندوق بتقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين ورعاية وكفالة الأيتام وإقامة المشروعات الإنتاجية، انطلاقا من رسالة الصندوق الاجتماعية والانسانية تجاه شرائح الفقراء والمحتاجين.

أخبار ذات صلة