متى يجب تبديل فرشاة الأسنان؟

صحة
نشر: 2019-07-14 18:25 آخر تحديث: 2019-07-14 18:25
عدم تغيير فرشاة الأسنان يؤدي لمشكلات صحية
عدم تغيير فرشاة الأسنان يؤدي لمشكلات صحية
المصدر المصدر

تغيير فرشاة الأسنان ثقافة قد لا تكون منتشرة بشكل كبيرعند كثير من الأشخاص، فقد يستخدم شخص الفرشاة لأكثر سنة دون ادراكه لمخاطر هذا التصرف.

وبهذه الصدد اشارت أبحاث كثير وجدت أن الفرشاة تعد وكرا مخفيا للكثير من الجراثيم والفيروسات، حيث  يعتبر  أطباء أن ترك فرشاة الأسنان ملوثة وغير جافة، يعرِّض صحة الإنسان لمشكلات، مؤكدين أن لفرشاة الأسنان صلاحية محددة، لا يمكن تجاوزها.

وتوصي جمعية طب الأسنان الأميركية بتنظيفه فرشاة الاسنان سواء اكانت يدوية أو كهربائية مباشرة بعد استخدمها. كذلك على المستخدم وضع فرشاة الأسنان بشكل عامودي، كي تجف الشعيرات فيها من خلال الهواء بحسب ما نقل موقع سكاي نيوز.

ولأن العناية بالأسنان من الخطوات الجوهرية للحصول على الصحة الجيدة، يركز الأطباء على أهمية اختيار فرشاة أسنان ملائمة، وتغييرها من وقت لآخر.

ويشير باحثون إلى أن فشل الاهتمام بفرشاة الأسنان، يجعل الفم عرضة لبكتيريا جديدة، قد تسبب الأمراض المستعصية، مؤكدين أن الفرشاة تحتوي على  كميات كبيرة من الجراثيم، لأنها تتواجد غالبا في بيئة رطبة، وهي الحمام.

ومع تأكيد أهمية تغيير فرشاة الأسنان واختيار النوع المناسب، لا يزال أطباء الأسنان يستقبلون يوميا المرضى الذين يعانون من أمراض الفم، بسبب سوء استخدام فرشاة الأسنان، أو عدم استخدامها البتة.

أخبار ذات صلة