الأردن يرحب بالمستثمرين الصينيين

اقتصاد نشر: 2019-07-14 15:32 آخر تحديث: 2019-07-14 15:33
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

التقى رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه مدير عام المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا والثقافة السيد شينغ جي قوه يرافقه وفداً إستثمارياً يمثل كبرى الشركات الصينية في قطاعات الزراعة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الصحي.

وقال حرتوقه في تصريحات له، وصلت "رؤيا" نسخة منها، إن متانة العلاقة السياسية بين الأردن والصين ساعدت على التواصل بين حكومتي البلدين وتعميق التفاهم بين المؤسسات القائمة فيهما خلال السنين الأخيرة، مشيرا ان المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في شتى الميادين، يؤكد حرصيهما على تعميق العلاقات الأردنية الصينية على المستوى الاستراتيجي والبناء عليها وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

واستعرض حرتوقه أهم الفرص الإستثمارية والاصلاحات الاقتصادية في المملكة والتي ساهمت بإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار، مؤكداً ان الأردن يرحب بالشركات الصينية التي يمكن ان يخالط إستثمارها نسبة عالية من التكنولوجيا ونقل المعرفة المتطورة، مؤكدا أن التشريعات الأردنية حديثة تساهم بخلق بيئة استثمارية جاذبة.


اقرأ أيضاً : تباطؤ الاستثمار الأجنبي في الأردن


وأشار ان المملكة يمكن أن تشكل للشركات الصينية المهتمة بأسواق المنطقة مدخلاً مناسباً نظراً لاتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن مع دول عديدة عربية وأجنبية، خاصة أمريكا وكندا وأوروبا والتي ستفتح المجال أمام الشركات الصينية الراغبة بالاستثمار في الأردن للدخول الى أسواق أكثر من مليار مستهلك في العالم وبصورة تفضيلية، بالاضافة الى موقع الاردني الاستراتيجي فيما يتعلق بفرص اعادة الاعمار بدول الجوار.

من جانبه، أعرب مدير عام المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا والثقافة السيد شينغ جي قوه عن شكره على الشرح الدقيق حول البيئة الاستثمارية في الأردن، مشيراً إلى تطور العلاقات بين الصين والأردن خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أهمية التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات التدريبية والإقتصادية والإستثمارية والتجارية. معرباً عن أمله في أن تواصل هيئة الإستثمار دورها كجسر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

يذكر أن الوفد الصيني ضم ستة عشر ممثلاً لشركات صينية كبرى متخصصة في مجال الزراعة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والصحة، وجاءت هذه الزيارة بغرض الاطلاع على البيئة والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكه.

أخبار ذات صلة