طقس الأسبوع: بداية معتدلة على الأجواء وطقس حار الأربعاء والخميس

طقس نشر: 2019-07-14 15:24 آخر تحديث: 2019-07-14 15:24
خارطة جوية - طقس العرب
خارطة جوية - طقس العرب
المصدر المصدر

كشف موقع طقس العرب، الأحد، عن توقعاته لطقس هذا الأسبوع، والذي سيكون معتدلاً في بدايته، وحاراً في نهايته.

وبحسب "طقس العرب"، يكون الطقس صيفياً معتدلاً الى اعتيادي بوجه عام مع الأيام الأولى من الأسبوع، بينما يبقى الطقس حاراً في المناطق المنخفضة والصحراوية، على أن تتأثر جميع مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس بكتلة هوائية حارة.

 حالة الطقس المتوقعة من الأحد حتى الثلاثاء


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة قادمة من افريقيا تؤثر على الأردن


يتوقع ان تبقى الأجواء صيفية معتدلة الى اعتيادية بوجه عام، تصبح حارة فترة العصر في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، فيما يسود طقس لطيف ورطب ليلاً، يميل للبرودة قليلاً أثناء الليل المتأخر. 

اعتبارا من ليلة الثلاثاء وحتى مساء الخميس .. بداية تأثير كتلة هوائية حارة

تشير الخرائط الجوية الى اندفاع كتلة هوائية حارة قادمة من افريقيا نحو المملكة اعتباراً من ليلة الثلاثاء، لتصل ذروتها يوم الأربعاء، حيث تتجاوز الحرارة معدتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.

لذا يكون الطقس يوم الأربعاء حارّاً في جميع مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وينصح طقس العرب بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس المباشرة.

 أما مع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء وليلة الأربعاء/الخميس، فيكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد في مختلف المناطق بما في ذلك المناطق الجبلية.

 لا موجات حارة متوقعة هذا الأسبوع

على النقيض من التوقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يومي الأربعاء وبشكل أقل الخميس، الا انه لا يتوقع ان ترقى لما يسمى بالموجة الحارة، اذ تشير التوقعات الى عدم استمرار الحر طويلاً، ولفترة زمنية تقدر بحدود 48 ساعة فقط. 

وحتى تصبح موجة حارة، يجب على الأقل أن تتجاوز الحرارة معدلاها العامة بخمس درجات مئوية فأكثر، ولمدة ثلاث أيام متواصلة فأكثر وعلى رقعة جغرافية واسعة. 

حالة الطقس المتوقعة نهاية الأسبوع القادم

وتتراجع وطأة الحر يوم الجمعة الموافق 19 تموز 2019، حيث تهب رياح شمالية غربية أقل حرارة، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح قريبة من معدلاتها العامة الى أعلى بقليل، كما يسود طقس صيفي اعتيادي بوجه عام، ويبقى حاراً في المناطق المنخفضة والصحراوية.

أخبار ذات صلة