مؤتمر اقتصادي دولي يناقش برامج الاصلاح الاقتصادي

اقتصاد نشر: 2019-07-13 18:26 آخر تحديث: 2019-07-13 18:26
العلم الأردني
العلم الأردني
المصدر المصدر

تنظم الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع السبت المقبل المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس  تحت عنوان:"الاقتصادات الصاعدة بين البرامج الاقتصادية والمعايير الدولية.

ودعت في بيان لها المتخصصين بالشأن الاقتصادي للمشاركة بفعاليات المؤتمر، مؤكدة أن المؤتمر علمي محكم وفق المعايير العالمية لتحكيم الأبحاث العلمية ويحمل الترقيم الدولي المتسلسل.

وقال رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة: إن المؤتمر الذي ينعقد بمشاركة خبراء ومتخصصين سيناقش برامج الإصلاح الاقتصادي التي تبناها الأردن وتأثيراتها على أداء وتطور القطاعات الاقتصادية المختلفة ودورها في نمو الاقتصاد وتحسين المستوى المعيشي، ويشتمل على العديد من البحوث والدراسات التي تهتم بالشأن الاقتصادي الاردني.

واضاف ان الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية شهدت تغييرات كبيرة خلال العقود الثلاثة الأخيرة، نتج عنها تبني العديد من المعايير الدولية في القطاعات الرئيسة وخصوصا المالية والتجارية واتباع افضل الممارسات في تطبيق الأعمال.

وعرض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سامر الرجوب لمحاور المؤتمر والتي من أهمها برامج الإصلاح الاقتصادي والمعايير الدولية في الاقتصادات الصاعدة والضرائب بين الهدف والأثر واستقرار التشريعات واثره الاقتصادي.

واشار الى ان الجمعية ستعمل على جمع توصيات المؤتمر وتقديمها لاصحاب القرار والجهات المتخصصة للإفادة منها.

أخبار ذات صلة