فيدرر ينتزع بطاقة العبور لنهائي ويبملدون بعد الفوز على نادال

رياضة نشر: 2019-07-13 10:45 آخر تحديث: 2019-07-13 10:45
السويسري روجير فيدرر
السويسري روجير فيدرر
المصدر المصدر

انتزع السويسري روجير فيدرر بطاقة العبور لنهائي بطولة ويمبلدون للتنس بعد تغلبه على الإسباني رافاييل نادال في نصف النهائي بثلاث مجموعات لواحدة وبواقع 7-6 ، 1-6 ، 6-3 ، 6-4 في لقاء استمر لثلاث ساعات ودقيقتين.

وشهدت المجموعة الأولى ندية كبيرة بين اللاعبين وحُسمت بعد الاحتكام إلى شوط فاصل كسبه فيدرر بنتيجة 7-3 منهيا المجموعة لصالحه.

وفي المجموعة الثانية عاد نادال لينجح في كسر إرسال فيدرر للمرة الاولى في المباراة متمكنا من تعديل النتيجة وحسم المجموعة لصالحه بنتيجة 6-1.

قبل أن يستعيد فيدرر توازنه في المجموعة الثالثة ويتمكن من كسر إرسال الإسباني للمرة الأولى في الشوط الرابع ويحافظ على تقدمه حتى نهاية المجموعة ويحسمها لمصلحته بنتيجة 6-3.

وفي المجموعة الرابعة والأخيرة بدأ فيدرر بما أنهى به المجموعة الثالثة مواصلا اعتماده على الأسلوب الهجومي والضغط على خصمه ، ليتمكن في الحصول على كسر إرسال مبكر بالشوط الثالث، والتقدم بالنتيجة

وكان نادال قريبًا من رد الكسر في وقت قاتل في الشوط العاشر إلا أن فيدرر أنقذ نقطة الكسر وحسم الشوط والمباراة لصالحه، ليصل للنهائي الثاني عشر في مسيرته الاحترافية في بطولة ويمبلدون، وليضرب موعدًا مرتقبا مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي أقصى بدوره الإسباني باوتيستا آغوت بثلاث مجموعات لواحدة أيضاً في تكرار لنهائي نسختي 2014، و2015.

أخبار ذات صلة