حسن نصرالله: إيران قادرة على قصف "الاحتلال" بشراسة

عربي دولي نشر: 2019-07-13 00:44 آخر تحديث: 2019-07-13 00:44
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
المصدر المصدر

 أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في مقابلة تلفزيونية الجمعة أن داعمته طهران قادرة على قصف الاحتلال"بشراسة" في حال اندلاع حرب أمريكية ضد إيران، على وقع التوتر المتصاعد بين البلدين.

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزبه "إيران قادرة على قصف الاحتلال بشراسة وقوة". وسأل "إذا حصلت حرب على إيران، من قال إنه سيتم تحييد الاحتلال"، مؤكداً أنّ "أول من سيقصف الاحتلال هي إيران.. وعندما يفهم الأمريكي أن هذه الحرب يمكن أن تطيح وتزيل الاحتلال فسيعيد النظر".


اقرأ أيضاً : حزب الله اللبناني يعلن خفض عديد قواته في سوريا


وشدّد على أن "إيران لن تبدأ حرباً وأستبعد أن تقدم أمريكا على حرب على إيران"، مرجحاً أن "يعمل الطرفان بقوة على عدم التدحرج الى حرب".

وتشهد العلاقة بين واشنطن وطهران توتراً متصاعداً منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أيار/مايو 2018 انسحاب بلاده بشكل أحادي الجانب من الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015 بين إيران والدول الكبرى، وأعاد فرض عقوبات اقتصادية مشدّدة على طهران.

 وقال نصرالله إن "مسؤوليتنا جميعاً في المنطقة العمل لمنع حصول الحرب الأمريكية على إيران لأن الكل يجمع أنها مدمرة"، لافتاً إلى أن "إيران الآن منفتحة على أي حوار والطرف الآخر ليس لديه أي استعداد للحوار مع إيران".

أخبار ذات صلة