"الطيران المدني" لرؤيا: مطار الملك حسين مرخص.. ولا داعي للقلق

محليات نشر: 2019-07-11 11:18 آخر تحديث: 2019-07-11 18:18
مطار الملك حسين الدولي في العقبة من موقع المطار
مطار الملك حسين الدولي في العقبة من موقع المطار
المصدر المصدر

كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو، أن مطار الملك حسين الدولي في العقبة مرخص من قبل هيئة الطيران المدني.

وقال مستو في تصريح هاتفي لـ" رؤيا " إن الهيئة بصفتها الرقابية والتنظيمة تعمل على التأكد بشكل دائم للارتقاء بتطبيق معايير السلامة والأمن والبيئة في الطيران المدني في الأردن "، موضحا ان ما يتم الحديث حوله في بعض وسائل الاعلام عن عدم منح رخصة لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة غير دقيق وخارج عن سياقه .

واكد مستو ان حقيقة الأمر تتعلق بجانب تنظيمي فني وهو إصدار شهادة تجديد ترخيص روتينة للمطار بعد ان تصوب إدارة المطار بعض الملاحظات الفنية التي ليست ذات اهمية أو تاثير على تشغيل المطار وحركة وسلامة مستخدميه ،مشيرا إلى ان هذه الملاحظات الفنية تتعلق برسم خطوط أماكن إصطفاف الطائرات داخل حرم المطار.

وقال مستو إن عدم إصدار شهادة تجديد الترخيص الروتينية لا يعني إيقاف تشغيل المطار ، مشددا على ان الهيئة سمحت لإدارة المطار في تشغيله وفقا للأصول لحين استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية التي لا تؤثر على سلامة مستخدمي المطار.


اقرأ أيضاً : المجالي لرؤيا: استوفينا الشروط ولم نحصل على ترخيص مطار الملك الحسين في العقبة


وأوضح أن المطار استوفى أكثر من 95 بالمائة من الشروط حتى الآن بانتظار عمليات الكشف الفني من قبل الهيئة خلال الأسبوع القادم ، متوقعا ان يتم إصدار شهادة تجديد الترخيص خلال الشهر الجاري وذلك بعد ان أبلغت إدارة المطار الهيئة أنها استوفت المتطلبات كافة .

ودعا مستو الأردنيين ومستخدمي المطار إلى عدم القلق ، مؤكدا أن مطار الملك الحسين في العقبة من أهم وأكثر المطارات سلامة في الأردن ، مبينا أن المطار يعمل بشكله الاعتيادي، ولا يوجد أية أمور تعيق سير عمله.

واعرب مستو عن استغرابه من تداول اي اخبار مضللة قد تؤدي إلى ارباك مستخدمي المطار ، موضحا أن قضية المطار واستيفائه للشروط ليست وليدة اللحظة وهي إجراءات تم طلب تطبيقها من إدارة المطار قبل 6 شهور .

أخبار ذات صلة