Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيكي ميناج تنسحب بشكل مفاجئ من حفل مثير للجدل في السعودية | رؤيا الإخباري

نيكي ميناج تنسحب بشكل مفاجئ من حفل مثير للجدل في السعودية

هنا وهناك
نشر: 2019-07-10 08:26 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
نيكي ميناج
نيكي ميناج

تراجعت نجمة الهيب هوب والراب الأمريكية، نيكي ميناج، عن المشاركة في مهرجان الموسيقى "موسم جدة" في السعودية يوم 18 تموز الجاري، وعزت قرارها إلى دعمها لحقوق المرأة والمثليين.

وأوضحت المغنية موقفها بالقول في بيان لها: "بعد التفكير المتأني، قررت عدم المضي قدما في حفلتي المزمعة في مهرجان جدة الدولي. 

وأضافت، انه وعلى الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور أعتقد أن من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير“.

ورحب ثور هالفورسن المدير التنفيذي لمؤسسة حقوق الإنسان، ومقرها نيويورك، يوم الثلاثاء بإعلان ميناج وأشاد ”بقرارها الملهم والمدروس برفض محاولة النظام السعودي الواضحة لاستغلالها ضمن (حملة) علاقات عامة“.

وقال مسؤولون سعوديون الأسبوع الماضي إن مهرجان جدة العالمي سيكون أكبر حدث موسيقي حي في المنطقة. ومن بين الفنانين الذين أُعلنت مشاركتهم بعروض في هذا المهرجان المغني البريطاني ليام باين ودي.جيه ستيف أوكي الأمريكي.

وقال هالفورسن يوم الثلاثاء إنه يأمل في أن يلغي باين أيضا عرضه.

وكان من المقرر أن تقيم ميناج حفلها ضمن مهرجان جدة العالمي يوم 18 تموز لكن خطتها للغناء في السعودية تعرضت الأسبوع الماضي لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولدى الإعلان عن الحفل لأول مرة الأسبوع الماضي عبر بعض السعوديين عن حماسهم بعد عروض لفنانين غربيين في السعودية منهم ماريا كاري ودي.جيه تييستو وفريق (ذا بلاك آيد بيز).


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى.. نيكي ميناج تحيي حفلا في السعودية


غير أن آخرين عبروا عن انزعاجهم من الملابس الكاشفة التي ترتديها ميناج خلال عروضها.

واحتُجزت نحو 12 ناشطة سعودية خلال العام المنصرم لاتهامات تتعلق بنشاطهن في مجال حقوق الإنسان والتواصل مع صحفيين ودبلوماسيين أجانب في قضية لاقت اهتماما عالميا بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter