Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على حجم إيرادات الحكومة من الضريبة خلال أول 5 أشهر من العام الحالي - فيديو | رؤيا الإخباري

تعرف على حجم إيرادات الحكومة من الضريبة خلال أول 5 أشهر من العام الحالي - فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-07-09 21:35 آخر تحديث: 2019-07-09 21:35
من الفيديو
من الفيديو

تراجعت الايراداتُ الضريبية للحكومةِ بمقدارِ ستهٍ وستينَ مليون دينار منذُ بدايةِ العام ولنهايةِ شهر أيار وبنسبةِ 3.3% عن ذاتِ الفترة من العام الماضي.

التراجعُ في الإيرادات الضريبية التي تشكلُ 64% من إجمالي الإيرادات المحلية في الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي جاءت كمحصلةٍ لارتفاع تحصيلات الحكومةِ من ضريبة الدخل بنسبة 8% وتراجع حاصلاتها من ضريبة المبيعات 8% ايضا اضافة لتراجع إيراداتها من بيع العقار بنسبة 22.4%.

وبالعودة الى ضريبةِ الدخل والتي بلغت ايرادات الحكومةُ منها بعد مرور خمسهِ اشهر على تطبيق القانون الجديد تظهرُ الأرقام ارتفاع حصيلتها من الافراِد بنسبة 32%، كما ارتفعت من الموظفين 34% في حين ارتفعت من الشركات ومشاريع استثمارية بنسبة 4%.

اما ضريبةُ المبيعات التي سجلت تراجعا في ايرادات الحكومة اظهرت الارقام أن التراجع كان من الضريبة المحصلة من السلعِ المستوردة بنسبة 6% ومن السلع المحلية 11% اما الضريبة من قطاع الخدمات تراجعت 3% مقابل تراجع حصيلة الضريبة على القطاع التجاري 11.4%.

اما البند الاخير الذي يتضمن ايراداتِ الحكومة الضريبية وهو الضريبةُ على المعاملات المالية من بيعِ العقار فقد تراجعت بنسبةٍ كبيرة بلغت 22.4% منذ بداية العام لنهاية شهر أيار لتصل الى 32.3 مليون دينار مقابل 42 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter